الغيطي يقدم برنامج الحكواتي في رمضان على قناة الشمس

آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 6:18 م بتوقيت القاهرة

تحت عنوان "شخصيات غيرت العالم وما خفي كان أعظم"، يعود الإعلامي محمد الغيطي، خلال شهر رمضان المقبل، لتقديم برنامج "الحكواتي" عبر قناة "الشمس"، ويستعرض خلال الحلقات سيرة ومسيرة أهم الشخصيات التي أثرت في الإنسانية، وبدلت أحوال العالم وتركت أثرا خالدا لا ينسى.

ويقول محمد الغيطي، إن "الحكواتي" من أقرب البرامج إلى قلبه وعقله، لأنه سباحة حرة في التاريخ والكتب والمراجع والوثائق، وهو محاولة جادة في إحياء الذاكرة الإنسانية، خصوصا في وقت قلت فيه القراءة لدى الأجيال الجديدة.

أضاف الغيطي أنه يقدم في كل حلقة كبسولة مركزة من القصص والمعلومات والحكايات عن الشخصية موضوع كل حلقة، وقد اختار أن تكون أول حلقة في رمضان هذا العام، عن شخصية النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وكيف كانت كتابات المستشرقين عنه، ولماذا جعله مايكل هارت أعظم الخالدين، ولماذا هاجمه الملحدون والمتعصبون.

كما يتطرق الغيطي لشخصيات غيرت فكر العالم وموازين القوى من التاريخ الفرعوني، مثل خوفو وبتاح حتب وحتشبسوت وغيرهم، وكذلك الاسكندر الاكبر وهتلر، كما يتطرق لأهم المخترعين والعلماء الذين نقلوا البشرية من حال إلى حال و أحدثوا ثورات علمية وتكنولوجية ويكشف أسرارهم الشخصية والخفايا المثيرة في حياتهم، ومنهم مخترعي البنج والمطبعة والكهرباء والسيارة، وآخرون.

وقدم الإعلامي محمد الغيطي مواسم سابقة من برنامج "الحكواتي" عبر قنوات "التحرير" و"ten" و"lct"، و"المحور"، وكذلك التليفزيون المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved