قائمة المنتخب – عودة الأضواء للثنائي.. وظهور أول للثلاثي.. ودليل على الزمالك

آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أعلن روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول قائمة اللاعبين النهائية لمعسكر شهر مارس الجاري، الذي يتخلله مباراتين أمام منتخب مالاوي يومي 24 و28، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وشهدت قائمة المنتخب الوطني مفاجآت بالجملة، أبرزها عودة محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الأهلي، بعد غياب عن الفراعنة دام لأكثر من 3 أعوام، إذ كان ظهوره الأخير أمام كينيا وجزر القمر، في نوفمبر من عام 2019، بتصفيات أمم إفريقيا الماضية.

كما ستعود الأضواء نحو مصطفى فتحي، جناح بيراميدز، البالغ من العمر 28 عامًا، إذ يعد ذلك هو الظهور الأول له مع الفراعنة منذ عام 2021، فيما واصل فيتوريا الاحتفاظ بخدمات متوسط ملعب فريق فاركو، محمود حمادة.

وأصبح من المنتظر أن يحتفل الثنائي أسامة جلال وأحمد عبد القادر بظهورهما الأول مع المنتخب في المباريات، بعدما سبق أن تم استبعادهما من القائمة النهائية في المعسكر الأخير، فيما ينضم للمرة الأولى في التاريخ هشام صلاح، ظهير أيمن الاتحاد السكندري، وذلك في ظل إصابة الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد، بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وضم البرتغالي روي فيتوريا 7 لاعبين من الأهلي و5 من بيراميدز، فيما اكتفى بضم 3 لاعبين فقط من فريق الزمالك، ليكون ذلك أكبر دليل على انخفاض مستوى الأبيض في الفترة الماضية، حيث ودّع الفريق دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري.

وضمت قائمة المنتخب 24 لاعبًا، من بينهم ثلاثي حراسة المكون من محمد الشناوي (الأهلي)، وأحمد الشناوي (بيراميدز)، ومحمد صبحي (الزمالك)، و6 في مراكز الدفاع هم هشام صلاح (الاتحاد)، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم (الأهلي)، وأحمد فتوح (الزمالك)، ومحمد حمدي وعلي جبر وأسامة جلال (بيراميدز)، وأحمد حجازي (اتحاد جدة).

وفي خط الوسط، سيتواجد كل من مروان عطية وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر (الأهلي)، ومحمود حمادة (فاركو)، وطارق حامد (اتحاد جدة)، وإمام عاشور (ميتييلاند الدنماركي)، وأحمد سيد زيزو (الزمالك)، ومصطفى فتحي (بيراميدز)، وعمر مرموش (فولفسبورج الألماني)، بالإضافة لقائد الفراعنة محمد صلاح (ليفربول).

واكتفى الجهاز الفني للمنتخب بضم 3 لاعبين في مركز المهاجم الصريح، هم الثلاثي مصطفى محمد (نانت الفرنسي)، ومحمود كهربا (الأهلي)، وأحمد حسن كوكا (ألانيا سبور التركي).

واضطر الجهاز الفني لاستبعاد عدد من اللاعبين بسبب عامل الإصابة، وأبرزهم محمد النني، نجم خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي، ورمضان صبحي، جناح بيراميدز، ومحمود حسن تريزيجيه، جناح طرابزون سبور التركي، بخلاف استبعاد بعض اللاعبين المرشحين مثل محمد رضا بوبو ومهند لاشين، ثنائي فيوتشر، وأحمد ياسر ريان، مهاجم سيراميكا كليوباترا، وذلك لوجهة نظر فنية.

ويسعى المنتخب الوطني لتصحيح وضعه في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، حيث يتساوى مع جميع المنتخبات في المجموعة برصيد 3 نقاط، إذ اكتفى بالفوز بصعوبة على غينيا بهدف نظيف في القاهرة، ثم الهزيمة أمام إثيوبيا في الجولة الثانية بهدفين دون رد، وذلك خلال فترة وجود المدرب السابق، إيهاب جلال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved