المولوية بقصر الأمير طاز وفويس باند في بيت السحيمي غدا

آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

يقيم مركز الإبداع الفني بقصر الأمير طاز – بحى الخليفة - في التاسعة مساء غداً (الثلاثاء 9 رمضان) حفل للفنان عامر التوني وفرقته "المولوية المصرية".

جاء ذلك ضمن برنامج شهر رمضان الثقافى والفنى الذى يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، ويقدم "التوني" خلاله مجموعة من أشهر أعماله المختارة من القصائد لكبار شعراء الصوفية الذين اثروا الحياة الصوفية بدلالات ورموز عميقة تحمل الكثير من معانى الحب والسلام للعالم.

ويتضمن برنامج الحفل قصائد ابن الفارض، وابن عربي، والسهروردي، والحلاج، وأبو ميدن الغوث واخرين، ومنها "متى ياحبيب القلب" و"عينى لغير جمالكم لا تنظر"، و"يامليحا قد تجلى"، و"وبرقت سعاد"، و"نارها في اضلعى".

جدير بالذكر أن فرقة المولوية المصرية تأسست عام 1994 وشاركت بعروضها في أكثر من خمسين دولة منها: تونس، المغرب، الجزائر، اليابان، سنغافورة، تايلاند، أندونسيا، فيتنام، الصين، ماليزيا وغيرها.

ويقيم مركز إبداع بيت السحيمي - بشارع المعز- فى التاسعة أيضا حفلا غنائيا لفرقة "فويس باند" قيادة الفنان إسلام جاد.

تُقدم الفرقة مجموعة من الأغاني الرمضانية، بالإضافة إلى أشهر الأغاني المصرية والعربية منها: "على قد الشوق"، "تمر حنة"، "بتسأل ياحبيبي"، "بتخاصمني حبه"، "لاموني الناس على حبي"، "حمال الاسية"، "من حبي فيك ياجاري " ، "سألوني الناس"، " نسم علينا الهوي"، "لولا الملامة"، "طاير ياهوا"، "أنا بعشق البحر"، "قولي عملك إيه"، "عاللي جرا"، وموسيقى النهر الخالد" لمحمد عبد الوهاب.

جدير بالذكر أن فرقة "فويس باند" تأسست عام 2016، على يد عازف الكمان الفنان اسلام جاد، وقدمت العديد من الحفلات الغنائية بدار الأوبرا المصرية، ومراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية، والجامعات والأندية المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved