أحدها أشعل 10 عقارات.. 5 حرائق أربكت الجيزة والقاهرة في 72 ساعة

آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 5:46 م بتوقيت القاهرة

محمود عبد السلام

شهدت محافظتي القاهرة والجيزة خلال 72 ساعة الماضية، 5 حرائق تفاوتت في شدتها وفي حجم التلفيات والخسائر التي خلفتها.

وبداية من الحريق الأكبر لاستديو الأهرام الذي وقع فجر السبت، تستعرض الشروق تفاصيل الحرائق الخمسة التي رسمت مشاهد الحزن على كثير من المواطنين، واستدعت تدخل كبير من قوات الحماية المدنية.

- حريق استديو الأهرام بالعمرانية

في تمام الساعة الثانية قبل فجر السبت الماضي اندلع حريق داخل استديو الأهرام بشارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، وسرعان من امتدت النيران إلى العشرات من العقارات المجاورة للاستديو.

وسيطرت قوات الحماية المدنية التي انتقلت على الفور محل البلاغ على الحريق في 5 ساعات متواصلة، وتسبب الحريق في تفحم الاستديو بالكامل وعدد كبير من الشقق السكنية المطلة على الاستديو، بالإضافة إلى حالات اختناق طفيفة بين قاطني تلك العقارات والذي تم تلقي علاجهم بمكان الحادث بواسطة رجال الإسعاف.

وتسبب الحريق في احتراق 45 وحدة سكنية في 10 عقارات، منها 19 شقة حرقت بشكل كامل.

وأصيب خلال الحريق فرد من رجال الإطفاء بكسور بالقدم وكدمات متفرقة بالجسد نتيجة سقوطه بالسلم الهيدروليكي خلال السيطرة على النيران.

- حريق ملهى ليلي أعلى مجمع بنوك في التجمع الخامس

ولم تمر 24 ساعة عن إخماد حريق أستديو الأهرام، حتى تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بنشوب حريق في مجمع بنوك بمنطقة التجمع الخامس.

وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية على الفور محل البلاغ، ويتبين نشوب حريق في مطعم وملهى ليلي، وتمكنت رجال الإطفاء من محاصرة النيران والسيطرة عليها دون وقوع خسائر في الأرواح.

وبينت التحريات أن سبب الحريق يرجع إلى ماس كهربائي، وأنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

- حريق فندق جوهرة الأهرام

وسيطرت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة قبل فجر اليوم الاثنين، على حريق نشب داخل فندق الأهرام وإنقاذ العديد من الأشخاص من قاطني الفندق.

وبينت التحريات أن سبب نشوب الحريق يرجع إلى ماس كهربائي داخل غرفة سونا وألعاب رياضية بالطابق الأول، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

وتسبب الحريق في إصابة فردي من قوات الحماية المدنية بسحجات وكدمات متفرقة بالجسد خلال عملية الإخماد، وتم إسعافهما بمحل الحريق، كم نتج عن الحريق تفحم الطابق الأول من الفندق.

- حريق داخل مدينة الإنتاج الإعلامي

نشب في ظهر اليوم الاثنين حريق بديكور مسلسل ألف ليلة وليلة بالحي الشعبي بمناطق التصوير المفتوحة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بأكتوبر.

وقامت إدارة الحماية المدنية بقطاع الامن بالمدينة بالتعامل الفورى مع الحريق، حيث انتقلت 10 سيارات إطفاء لمحل الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه اخماده.

وأسفر الحريق علي عدد محدود من الاصابات بالاختناقات وتم اتخاذ إجراءات الإسعافات الاولية لهما بالمركز الطبي بالمدينة كما تم نقل بعض الحالات الي المستشفيات القريبة لاسعافها، ولم يتسبب الحريق في أي خسائر بالأرواح.

- حريق مصنع مواد غذائية

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، في إخماد حريق نشب داخل شركة مواد غذائية بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق شركة مواد غذائية بالمكان المشار إليه، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ 4 سيارات إطفاء لمحل الحريق.

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وسيطرت القوات على الحريق، دون وقوع إصابات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved