الأم المثالية ابنة الدقهلية: ابني ضابط بالقوات الجوية وحاز على كثير من شهادات التقدير

آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

وحصلت أنيسة فريد منصور 69 عاما، من محافظة الدقهلية، على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية.

وقالت أنيسة فريدة منصور متولي الحاصلة على المركز الأول في مسابقة الأم المثالية، إنها تزوجت وأنجبت وتوفي زوجها أثناء عمله، بعد مرور 3 سنوات فقط على زواجها.

وأضافت أنيسة، أن بعد وفاة زوجها كان عمر أبنائها "الابن الكبير عام والصغير شهر وكان عمري 28 عاما"، مشيرة إلى أنها حملت أبنائها وعادت إلى قريتها ومسقط رأسها واستأجرت منزلا بسيطا لتعيش مع أبنائها.

وقالت الأم المثالية: "قررت أحسن من مستواي التعليمي حتى أجد عملا مناسبا، حيث كان مؤهلي دبلوم صنايع فدرست وحصلت على دبلوم معلمين نظام الخمس سنوات، وخلال هذه الفترة عملت بالأشغال اليدوية سنوات، وتم تعييني وكنت أعمل وأعطي دروسا، وأدخر ما أستطيع حتى أؤمن سكنا مناسبا لي ولأبنائي".

وأشارت ابنة محافظة الدقهلية، إلى أنها يتيمة الأب فقد توفي والدها بعمر 45 عاما، فلم تجد من يقف بجانبها، وكانت أمها تعاني من مرض السكر، وتم بتر أجزاء من أطرافها فكنت تتابع دراسة أبنائها وترعى أمها لمدة 20 عاما حتى توفاها الله.

وعن أبنائها، قالت إن ابني الأكبر سافر للعمل في لبيبا وأسس حياة مستقرة ومشروعه الخاص ومع الأحداث المتوالية خسر كل شيء، وعاد إلى مصر فوقفت بجانبه بما ادخرته من مكافأة نهاية خدمة حتى يؤسس مشروعا يعينه على الحياة.

وأكلمت: "أما ابنها الصغير فهو فخر الوطن فهو ضابط بالقوات الجوية، وحاز على كثير من شهادات التقدير في مجال عمله، والتحق بكلية التجارة فهو دائما يطور من نفسه".

وتابعت: "أنا الآن أعاني من تبعات مرض السكر حيث أعاني من تآكل بالعظام في فكي العلوي والسفلي، ولا توجد أي أسنان وجروح وتقرحات في الأطراف، وضعف بالبصر".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved