صاحبة المركز الأول بالأم المثالية: زوجي توفي بعد سنتين زواج وتحملت المسئولية وحدي

آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 1:59 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

قالت أنيسة فريد منصور، صاحبة المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الأم المثالية، من محافظة الدقهلية، إنها تزوجت في سن مبكر عام 1968 من زوجها الذي كان يعمل مساحا بمشروع في أحد المطارات التابع لإحدى شركات المقاولات، وأنجبا ولدين.

وتابعت، "لكن بعد عامين ونصف من الزواج توفي الزوج أثناء العمل تاركاً ابناً عمره سنة وآخر عمره شهر واحد، وبدأت قصة كفاحي من عمر الـ28".

عادت أنيسة إلى قريتها مع طفليها واستأجرت منزلا بسيًطا، لتقيم مع والدتها المريضة، لم يكن لديها من يقف بجانبها هي وطفليها لأنها يتيمة الأب ووالدتها مريضة.

أصرت أنيسة على تحسين مستواها التعليمي بهدف تحسين دخلها، حيث إنها حاصلة على دبلوم ثانوي صناعي، فأكملت دراستها وحصلت على دبلوم معلمين، وخلال فترة دراستها عملت بالأشغال اليدوية وتم تعيينها بالإدارة التعليمية.

قامت الأم برعاية أبنائها حتى انتهيا من مراحل تعليمهما "المتوسط والجامعي"، بجانب رعايتها لوالدتها المسنة مريضة السكر، والتي تم بتر أجزاء من أطرافها، وظلت أنيسة ترعى أبنائها بجانب رعايتها لوالدتها لمدة 20 عاما حتى توفاها الله.

سافر الابن الأكبر لأنيسة إلى دولة عربية، وأسس حياة مستقرة ومشروعا خاصا، ومع الأحداث خسر كل شيء وعاد لوطنه، فوقفت الأم بجانبه وأعطته ما ادخرت من مكافأة نهاية الخدمة، أما الابن الثاني فهو ضابط بالقوات الجوية وحاصل على بكالوريوس تجارة ومتفوق في مجاله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved