روجينا فوزي.. 30 عاما من التضحية والعطاء لتفوز بالأم المثالية في سوهاج

آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 3:15 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالمجيد:

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، فوز "روجينا فوزي بهادر"، 64 عامًا، على المعاش، أرملة منذ 30 عاما، بقلب الأم المثالية عن محافظة سوهاج، وهي تعمل حاليا خياطة وحاصلة على بكالوريوس العلوم.

وعبرت الأم المثالية عن سعاتها بفوزها في المسابقة، قائلة: "تزوجت من موظف بالضرائب العقارية وعملت مدرسة، وبدأت معاناتي عندما توفي زوجي إثر حادث سيارة تاركًا لها 3 بنات، أكبرهن 9 سنوات وأصغرهن عام ونصف، وفي ظل ظروف الحياة الصعبة وفرت جميع سبل الراحة والحب لبناتي وقومت بدور الأب والأم في وقت واحد".

وتابعت، "وهبت حياتي لبناتي الـ3، لكي يصلن إلى أعلى المستويات العلمية، وعملت بالخياطة حتى استطيع أن أنفق عليهن، حتى حصلت الكبرى على بكالوريوس تربية ودبلومة في تكنولوجيا التعليم، متزوجة في مدينة طهطا ولديها ولد وبنت، والثانية حاصلة على ليسانس الآداب، متزوجة في القاهرة ولديها بنتان وولد، والثالثة حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، متزوجة في مدينة طما ولديها بنتان وولد".

وأكدت ابنتها الكبرى، أنها سعيدة بفوز والدتها بهذا اللقب لأنها تستحقه وأكثر، قائلة: "قدمت لوالدتي في مسابقة الأمهات المثاليات، وكنت أنتظر هذه اللحظة، بعد معاناتها ورحلة كفاح لسنوات لتصل بنا إلى بر الأمان".

وتابعت، "كما أن أختى الصغرى كان تعاني من تأخر النطق، وظلت أمي تعالجها لمدة 3 سنوات، تنتقل بها من محافظة لأخرى لعرضها على أطباء متخصصين حتى تم علاجها، ومازالت حتى الآن أمي مستمرة في عطائها لتوفير سبل الراحة والآمان لنا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved