عائلة بريطاني (أسره الروس في أوكرانيا) تدعو لمعاملته كأسير حرب

آخر تحديث: الإثنين 18 أبريل 2022 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

دعت عائلة جندي سابق في الجيش البريطاني تردد أن القوات الروسية أسرته أثناء قتاله في صفوف المقاومة الأوكرانية، إلى معاملته كأسير حرب وذلك وفقا للقواعد الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن صورا بثها التلفزيون الروسي بدت أنها تظهر شون بينر /48 عاما/ وهو في الأسر، حيث قال إنه تم أسره في مدينة ماريوبول أثناء قتاله مع مشاة البحرية الأوكرانية.

وقال الجندي السابق في الجيش الملكي الإنجليزي ، الذي بدا متعبا في لقطات الفيديو، إنه كان يقاتل في المدينة المحاصرة لفترة تراوحت بين خمسة إلى ستة أسابيع، بيد أنه الآن في منطقة دونيتسك الانفصالية.

يشار إلى أن بينر هو ثاني جندي بريطاني يقاتل في صفوف الجيش الأوكراني يتم عرضه على وسائل الإعلام الروسية، بعد أيدن أسلين /28 عاما/ الذي تم تصويره أثناء اقتياده وهو مكبل اليدين ويوجد جرح في جبهته بعد استسلامه للجيش الروسي في ماريوبول الأسبوع الماضي.

وفي بيان صادر عن مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية ، أوضحت عائلة بينر كيفية مشاركته في الدفاع عن أوكرانيا ، والتي قالوا إنه يعتبرها "بلده بالتبني".

وجاء في البيان: "كان شون جنديا يحظى باحترام كبير داخل الجيش البريطاني حيث شارك لسنوات كثيرة في عدة مهام ، من بينها في أيرلندا الشمالية ،كما خدم مع الأمم المتحدة في البوسنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved