محافظ جنوب سيناء ووفد طبي كندي يبحثان إمكانية تأسيس مركز طبي مصري كندي بشرم الشيخ

آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، وفد طبي كندي مصري رفيع المستوى، يضم خبراء كنديين، وأساتذة بجامعة مكجيل في مجال القلب الصناعي وأجهزة LVADs، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، والمستشار وليد السباعي، المستشار القانوني للمحافظة، واللواء خالد متولي، مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية والمنح.
ويعد هذا الفريق الطبي ذو خبرة واسعة في أمراض القلب، مثل إجراء قسطرة تفتيت لتكلسات الشرايين التاجية بال rotablator، إضافة الى أجهزة دعم لمرض ضعف عضلة القلب الشديد، وأجهزة القلب الصناعي وزراعة القلب، كما يدير معمل على أعلى مستوى للخلايا الجذعية بجامعة مكجيل .
وجاء هذا اللقاء كنتيجة مباشرة لنجاح مؤتمر السياحة الصحية، الذي أقيم بالعاصمة الإدارية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،
وتناول اللقاء بحث إمكانية تأسيس مركز طبي مصري كندي متميز بمدينة شرم الشيخ، على أن يكون تابع لجامعة ماكجيل بكندا في مجال القلب وأجهزة LVADs، كنتيجة لحصول شرم الشيخ على عدة جوائز دولية في مجال السياحة آخرها جائزة أفضل مدينة سياحية آمنة على مستوي العالم لعام 2024.
وحرص الوفد على تهنئة محافظ جنوب سيناء، على نجاح مؤتمر السياحة الصحية، وحصوله على الجائزة الذهبية " رجل العام "AFASU" كأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم، وحصول مدينة شرم الشيخ علي جائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، من قبل الاتحاد الإفريقي الأسيوي، تقديرًا لجهوده وإسهاماته المتميزة في تطوير وتعزيز شرم الشيخ كوجهة سياحية بارزة.
جدير بالذكر، أن الوفد يقوم بتوقيع مذكرات تفاهم مع الجانب المصري المتمثل في المراكز الأكاديمية البحثية والجامعات المصرية في مجالات البحث العلمي في الضعف العضلي للقلب والقلب الصناعي وأبحاث الخلايا الجذعية. ويعقد الفريق الطبي سلسلة من المناظرات للمرضى من خلال عيادات متخصصة لتقديم الرعاية المتقدمة من خلال فريق طبي كندي بالكامل مما يضمن تقديم أعلى خدمة طبية بالمنطقة العربية والأفريقية كما يتميز الفريق باستخدام تكنولوجيا الهولوراي المتطورة التي تسمح بمراقبة الإجراءات والجراحات في نفس لحظة إجراءها باي مكان بالعالم وذلك من قبل خبراء كنديين، وبالتالي ضمان أعلى معايير الدقة والسلامة طوال العملية الطبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved