تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«الصحة» لإنشاء مصانع لإنتاج مضادات أمراض الأورام

آخر تحديث: الخميس 18 مايو 2017 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

كتب-أحمد عجاج:

«الإنتاج الحربي» تشرف على تنفيذ إنشاء مصنع لقاحات انفلونزا الطيور وتجهز سيارات الإسعاف
استقبل وزير الدولة للانتاج الحربي محمد العصار، وزير الصحة أحمد عماد الدين، صباح أمس، لمناقشة الموقف التنفيذي لمجالات التعاون المشتركة بين الجانبين، الخاصة بإنشاء عدة مصانع تخدم المجال الطبي منها مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الاورام، وكذلك إقامة مصنع لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع شركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة، ومصنع لإنتاج المحاليل الطبية بالتعاون مع شركة فاكسيرا وشركة اكديما، بالاضافة إلى إشراف وزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ إنشاء مصنع لقاحات انفلونزا الطيور، وأخيراً مصنع لتجهيز سيارات الاسعاف.

وقال العصار علي هامش اللقاء، إنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على عقد الجمعية التاسيسية الاولي لشركة «we can، نحن نستطيع» بعد غد الأحد بمقر وزارة الإنتاج الحربي، وهي الشركة التي تضم ممثلون عن وزارة الانتاج الحربي، وشركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة، وشركة فاركو وهي إحدي شركات القطاع الخاص العاملة فى مجال تصنيع الدواء، من أجل البدء في تنفيذ إقامة مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام.

وأشار العصار، إلى أن البدء في تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج أمراض الأورام يعتبر من مشاريع الأمن القومي، وـصبح ضرورة هامة خاصة في ظل إرتفاع أسعار إستيراد هذه النوعية من العقاقير.

وأضاف العصار، أن وزارة الإنتاج الحربي، تسعي بكل طاقاتها لإستغلال إمكانياتها التكنولوجية والبشرية الضخمة للتعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة، في تنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري وتقلل من الإستيراد وتساعد علي توفير العملة الصعبة للبلاد بما يخدم الإقتصاد الوطني.

ومن جانبه قال وزير الصحة أحمد عماد الدين، أن الوزارة تولي إهتمام كبير للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، لإستغلال إمكانيات مصانعها التكنولوجية الكبيرة لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهم صحة المواطن المصري.

وأوضح عماد الدين، أن البدء في تنفيذ مشروع إقامة مصنع لعلاج أمراض الأورام أمر في غاية الأهمية وطال إنتظاره، مضيفا أن وجود هذا المصنع سيوفر علي المرضي عناء التكلفة الباهظة لهذه الأدوية، باللإضافة إلى ضمان توافرها طول الوقت وعدم تأثر وجودها بنقص العملة الصعبة وقلة الإستيراد، مشيرًا إلى أن ذلك الامر سيعود بالنفع علي الدولة أيضًا في توفيرها للعملة الصعبة التى كانت تستنفذها في شراء عقاقير الأورام بأسعارها المرتفعة عالميًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved