إزالة إشغالات شارع الطالبية بالبلدوزرات

آخر تحديث: السبت 18 مايو 2019 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: رفع 210 طن قمامة ومخالفات المنشآت التجارية وأسواق عشوائية
نفذت محافظة الجيزة حملة مكبرة وشاملة لرفع كافة الإشغالات والتعديات على الطريق ورفع بعض أعمدة الإنارة وأرصفة وبلدورات تعيق حركة المرور ورفع كافة المخلفات والسيارات المتهالكة من شارع عثمان محرم (الطالبية) بدءا من شارع الهرم وحتي سوق الكنيسة.

وأضاف المحافظ، فى بيان صحفى اليوم، أن المحافظة نوعت في أسلوب تنفيدها للحملات، حيث يتم تنفيذ حملات متكاملة من نظافة وإشغالات وإنارة على الشوارع لتظهر بصورة يلمسها المواطنين، مشيرا إلى أن شارع عثمان محرم يعد واحد من أكبر الشوارع التجارية بحي العمرانية، حيث كان يعانى من الكثير من صور عدم الانضباط.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة أزالت سوق عشوائى بالكامل أقامه الباعة الجائلين للخضر والفاكهة بمنتصف الشارع أسفل كوبرى ترسا ضاربين بعرض الحائط بحقوق المواطن في السير بالشارع ومتسببين في تكدس مروري كبير بالمنطقة.

وقال المحافظ إنه تم رفع الباعة الجائلين مفترشي الطريق من أمام سوق الكنيسة وإعادتهم إلى الباكيات المخصصة لهم بداخل السوق مع التنبيه عليهم بعدم تكرار خروجهم لنهر الطريق لعدم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

وأكد المحافظ أن الحملة أزالت كافة صورة التعديات للمحلات والمقاهي وعشرات الأكشاك والشوادر والفروشات المخالفة وبروزات المحلات والمطاعم.

كما قامت الحملة بإزالة موقف عشوائي للميكروباص أسفل كوبرى ترسا مع إعادة تخطيط المنطقة لضمان عدم وقوف السيارات بنهر الطريق تجنبا لحدوث تكدسات مرورية، ورفع 210 طن مخلفات و قمامة من نهر الطريق والجزيرة الوسطى إضافة الى رفع 30 سيارة متهلكة بالشارع بالكامل .

وقال المحافظ إن الحملة استمرت على مدار 5 ساعات وتمت بمشاركه الأجهزة الامنية وشرطة المرافق وفرق الاشغالات والإنارة والنظافة، مشيرا إلى أنه سيتم علي الفور صيانة طبقة الرصف بالشارع وإصلاح أي مشكلات بها، إضافة إلى دعم الشارع بصناديق قمامة إضافية وإضافة عناصر جمالية له.

وذكر المحافظ أنه تم تعيين خدمات أمنية من مرافق ومباحث ونوتجيات ثابتة على مدار اليوم لضمان عدم تكرار أى صورة من صور الاهمال مجدداً والحفاظ علي المجهودات التي تمت خلال الحملة وإعادة الانضباط إلي الشارع بشكل ملحوظ لمسه المواطنين.

وقرر المحافظ بمراجعه كافة أعمدة الانارة لرفع مستوى الإنارة بالشارع.

ووجه المحافظ الشكر لكافة المشاركين في الحملة علي مجهوداتهم في إعادة الانضباط بشارع عثمان محرم، حيث شهدت الحملات مشاركة حكمدار الجيزة نائب مدير الأمن ورئيس مدينة الجيزة ورئيس حي العمرانية ورئيس هيئة النظافة وكافة الادارات الميدانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved