اتهامات متبادلة بين مسؤولي اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل

آخر تحديث: السبت 18 مايو 2019 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تصاعدات حدة الاتهامات بين فريقي اتحاد الجزائر المتصدر وشبيبة القبائل على خلفية المباراة التي تغلب فيها الثاني على ضيفه الأول 2 - 1، مساء الخميس الماضي في الجولة الـ28 من الدوري الجزائري لكرة القدم.

ويتصدر اتحاد الجزائري الدوري بـ49 نقطة متقدما بـ3 نقاط عن شبيبة القبائل الوصيف قبل جولتين من ختام الموسم.

ويكفي اتحاد الجزائر الفوز على ضيفه مولودية وهران في الجولة 29 للتتويج باللقب.

ووصفت ادارة اتحاد الجزائر في بيان لها سلوك ادارة شبيبة القبائل أثناء المباراة التي جمعت الفريقين ليلة الخميس بـ"العار" و "الاستقبال العدائي".

وأكد البيان أن الفريق عاش جحيما حقيقيا في تيزي وزو، على مرأى من شريف ملال رئيس شبيبة القبائل، ونسيم بن عبد الرحمن المدير العام، اللذان لم يتدخلا لمنع نحو 20 بلطجيا من دخول غرف خلع ملابس اللاعبين وتهديدهم وشتمهم والتعدي عليهم، قبل أن يتدخل مسؤولو اتحاد الجزائر وعناصر الشرطة لإخراجهم.

كما أشار المصدر إلى أن حافلة اتحاد الجزائر وجدت صعوبة في الدخول إلى الملعب بسبب " التأخر المتعمد" في فتح الأبواب أمامها، وهو ما جعلها في مواجهة آلاف المشجعين.

وكشف عن تعرض اللاعب محمد ربيع مفتاح، والحارس إسماعيل منصوري للاعتداء مع نهاية الشوط الثاني من طرف نفس البلطجية الذين كانوا متواجدين بالقرب من غرف خلع الملابس والنفق المؤدي للملعب. فضلا عن تعرض مسؤوليه في المقصورة الشرفية للاعتداء من قبل نفس " البلطجية".

واتهم اتحاد الجزائر، شريف ملال، بافتقاده للمهنية وعدم مصافحة مسؤوليه، مذكرا أنه استقبله بالورود في مباراة الذهاب. كما أكد انه سيفوز باللقب الثلاثاء المقبل دون أن يلحق الضرر بأي منافس أو الاساءة إليه على أرضه طيلة هذا الموسم.

من جهته، قال شبيبة القبائل أن بيان اتحاد الجزائر لا يشرفه اطلاقا، وأن الهجوم بطريقة دنيئة على ناد هو الأول في الجزائر ومن بين الأكثر شهرة في أفريقيا، يعكس المستوى المنحط لفكر بعض المسؤولين في اتحاد الجزائر.

ولفت أن عودته القوية أصابت البعض بالذعر لدرجة لا يمكن تصورها.

واعتبر اختلاق الذريعة لتبرير الهزيمة أو ربما الفشل النهائي، هو سلاح الضعفاء غير القادرين على مواجهة مشجعيهم الذين يشهدون على حسن الاستقبال الذي حضوا به في مدينة تيزي وزو.

وانتقد شبيبة القبائل سعي الطرف الاخر لزرع الشك والانقسام بين مشجعي اتحاد الجزائر وأيضا بين مشجعي ومسؤولي شبيبة القبائل، مشددا على أن السيناريو معروف وأن عائلة شبيبة القبائل واحدة وموحدة ومتضامنة في كل الظروف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved