الغرف التجارية: فعّلنا جميع الشُعب للحصول على تبرعات لإعادة إعمار غزة

آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 9:19 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعب والبرلمان يقف صفا واحدا وراء الرئيس عبدالفتاح السيسي في أية مبادرة يطلقها، مشيدًا بالمبادرة الرئاسية بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وجه بتشكيل غرفة عمل داخل الاتحاد، لافتًا إلى التواصل كتابيًا مع الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة، للحصول على ترخيص لقبول التبرعات.

وأشار إلى تفعيل جميع الغرف والشعب بالاتحاد للحصول على تبرعات نقدية أو عينية من مواد إعادة الإعمار كمستلزمات البناء والأغذية والمستلزمات الطبية، وإلى تواصل النائب محمد أبو العنين، رئيس الشعبة العامة للمستثمرين في الاتحاد العام للصناعات مع جميع المستثمرين في مصر للتبرع.

وذكر أن الحكومة ستتسلم جميع التبرعات لإيصالها إلى غزة، لافتًا إلى السعي مع الاتحادات المناظرة في مختلف دول العالم للحصول على الدعم السياسي والتبرعات.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة؛ نتيجة الأحداث الأخيرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعلن عن قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار بالقطاع.

ومن جهته، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تأييده للمبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة، معلنا تخصيص 50 مليون جنيه من الأوقاف المصرية لتقديم مساعدات طبية وغذائية عاجلة لأهالي غزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved