18 مايو.. نشرة الشروق الاقتصادية: الأزمة الحالية مستوردة من الخارج.. وقادرون على التعامل معها بقوة

آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد فوزي


تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، والتي جاء في مقدمتها:

البنك المركزي: الأزمة الحالية مستوردة من الخارج.. وقادرون على التعامل معها بقوة
قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن الأزمة الحالية مستوردة من الخارج، ونحن قادرون على التعامل معها بقوة وشجاعة ولا نخشى منها.، مضيفا أن البنك المركزي يتعامل مع الأزمات الاقتصادية باستباقية، ولا ينتظر أن يكون رد فعل لها، كما يتنبأ بالأحداث في الأسواق قبل وقعها، مشيرا إلى أن المواطنين كانوا يستغربون من اتخاذ بعض الإجراءات من قبل البنك المركزي، إلا أنهم أدركوا أهميتها بعد حدوث الأزمة، مردفا: "نحن لا ننتظر الأزمات ونفعل ما في صالح المواطن والاستقرار الاقتصادي".
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير قطاع الأعمال: 1100 شركة سجلت منتجاتها على الكتالوج الإلكتروني «جسور» حتى الآن
استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والوفد المرافق له، حيث تمت مناقشة العديد من فرص التعاون بين الجانبين، ومنها خدمات شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد)، وملف القطن.
وأوضح أن عدد الشركات التي سجلت منتجاتها على الكتالوج الإلكتروني "جسور" حتى الآن بلغ حوالي 1100 شركة بإجمالي 18 ألف منتج، مشيرا إلى فتح 16 مركزا خارجيا قبل نهاية العام الجاري تغطي نحو 40 دولة، منها 6 فروع الشهر المقبل في الصين ودبي والسودان وفرنسا وغانا والكاميرون.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الضرائب: إحالة 18 شركة غير ملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى النيابة
قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم إحالة 18 شركة غير ملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من المرحلة الخامسة منها إلى النيابة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها
واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، فيما اتجهت تعاملات المؤسسات الأجنبية والعربية نحو البيع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الزراعة: معدل توريد القمح 150 ألف طن يوميًا
قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ إجمالي ما توريده من محصول القمح حتى يوم الاثنين بلغ مليوني طن، بمعدل يومي يتراوح بين 140 و150 ألف طن، واصفًا ذلك بـ«الجيد جدًا».
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

في إطار توجيهات الرئيس.. وزارة الاتصالات تطلق مبادرة أشبال مصر الرقمية
فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو البدء الفورى فى تفعيل مبادرة أشبال مصر الرقميةDECI؛ أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المبادرة كمنحة مجانية تستهدف صقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين بداية من أولى إعدادى إلى ثانية ثانوى بكافة المدارس المصرية على مستوى الجمهورية من أجل إعداد جيل متميز من النشء قادر على استشراف آفاق جديدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحقيق الرؤية الرقمية لمصر فى مُواكبة علوم ومتطلبات سوق العمل المستقبلية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

المؤتمر المصرفي العربي يكرم محمود محيي الدين بجائزة الرؤيـة القياديـة 2022
كرم اليوم المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة، والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، بجائزة "الـرؤيـة القـيـاديـة 2022".
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الكهرباء يزور المملكة المتحدة لاستعراض فرص الاستثمار في قطاع الطاقة
يتوجه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى المملكة المتحدة للمشاركة في البعثة التجارية التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال للترويج لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المقرر عقده شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وفد من البنك الدولي يتفقد مشروعات صرف صحي بقرى محافظة الدقهلية
أجرى فريق بعثة البنك الدولي، زيارة ميدانية لمحطة معالجة السنبلاوين، والتي تخدم تجمع قرى السنبلاوين بالدقهلية، وكذا مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، رفقة الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

رئيس هيئة قناة السويس يلتقي مدير المتحف القومي البحري الفرنسي لبحث سبل التعاون المشترك

التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الفريق فانسن كمبرودن المدير العام للمتحف القومي البحري في فرنسا، يرافقه وفد رفيع المستوى يضم الملحق البحري، والملحق العسكري بسفارة فرنسا في القاهرة، بحضور الدكتور محمد الذهبي استشاري المتحف العالمي لقناة السويس؛ للإطلاع على مستجدات مشروع المتحف العالمي لقناة السويس، وبحث سبل التعاون المشترك.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved