انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في دمياط.. والتعليم توجه تعليمات مشددة

آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

استقبلت لجان امتحانات الصف الثالث الإعدادي بدمياط، 32 ألفا و317 طالبا وطالبة؛ لتأدية امتحانات اللغة العربية، نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمحافظة في 150 لجنة.

وأعلن محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، في بيان له اليوم، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، وجرى تسليم أوراق الأسئلة إلى جميع الإدارات التعليمية بدمياط، وسط تأمين من قوات الأمن.

ووجه رمضان، باتباع الإجراءات القانونية لضمان سرية الامتحانات، والتصدي للغش بكل صوره وأشكاله؛ تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم لوقف أي أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات، والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة، وعدم السماح بالهاتف المحمول داخل اللجان، وسرعة إبلاغ غرفة العمليات بالمديرية، بأي شيء من شأنه تعكير صفو محيط اللجان الامتحانية.
وشدد على عدم تأخير تسليم أوراق الأسئلة والإجابة، بعد الساعة التاسعة صباحا، وتنفيذ قانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، والقرار رقم 500 لسنة 2014م وقرار رقم 34 لسنة 2018م، مع ضرورة انضباط لجان سير الامتحان.
وكشف عن استبعاد أي عضو مقصر من اللجنة، وتهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر، وعدم ترك باب اللجنة مفتوحا بعد الساعة التاسعة صباحًا.

ووجه بعدم اصطحاب الطلاب والمعلمين والمشرفين على الامتحانات الهواتف داخل اللجان، وعدم خروج أي مسئول أو ملاحظ أو عامل أو فرد أمن خارج اللجنة أثناء الامتحان، وعدم السماح بدخول أولياء الأمور داخل لجنة الامتحانات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved