«التعليم»: 78.4% نسبة النجاح في عينة الفيزياء و89.6% بـ«علم النفس»

آخر تحديث: السبت 18 يونيو 2016 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

- غدا.. طلاب «علمى رياضة» على موعد مع امتحان «التفاضل والتكامل»

يؤدى طلاب الثانوية العامة (نظام حديث)، غدا الأحد، الامتحان فى مادة الرياضة البحتة (التفاضل والتكامل) لشعبة العلمى (الرياضيات)، وبدأ السبت، مقدرو الدرجات فى تصحيح العينة العشوائية لمادة الكيمياء التى أدى الطلاب الامتحان فيها يوم الخميس الماضى.

وفى نفس السياق، اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، اليوم، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة (نظام حديث) لشعبة العلمى (العلوم والرياضيات)، وبلغت النسبة المئوية للنجاح 78.4%، كما بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (427) طالبا وطالبة من طلاب العينة.

وبمقارنة نسبة النجاح فى العينة العشوائية لمادة الفيزياء (نظام حديث) بالسنوات السابقة وجد أنها قد سجلت فى عام 2014/2015، 88.3%، بينما كانت فى عام 2013/2014، 83.9%.

كما اعتمد الوزير نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة علم النفس والاجتماع (نظام حديث)، وبلغت النسبة المئوية للنجاح 89.6%، كما بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (995) طالبا وطالبة من إجمالى طلاب العينة.
وبمقارنة نسبة النجاح فى العينة العشوائية لمادة علم النفس والاجتماع بالسنوات السابقة وجد أنها قد سجلت فى عام 2014/2015 نسبة 92%، بينما كانت فى عام 2013/2014 نسبتها 93.2%ِ.

وقال يسرى فؤاد مستشار العلوم بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة أرسلت مذكرة رسمية تم توقيعها من قبل رئيس عام الامتحانات إلى جميع كنترولات الثانوية العامة، تفيد بالالتزام بالتعديلات التى تم إدخالها على نموذج إجابة مادة الفيزياء أثناء التصحيح.

وأكد فؤاد فى تصريحات لـ«الشروق»، أن التعديلات التى تم إدخالها على نموذج الإجابة ــ كما نشرتها الشروق ــ عبارة عن تعديلين، التعديل الأول هو النقطة «ج» فى السؤال الثانى والذى يتكون من ثلاث نقاط (1 و2 و3)، حيث وزعت درجات النقطة (3) على النقطتين (1 و2) والتعديل الثانى على نموذج الإجابة، كان فى السؤالين الثالث والرابع، حيث يطلب السؤالان من الطالب الإجابة على نقطتين، وعدلت إلى أن من أجاب إجابة صحيحة على إحدى النقاط فى كل سؤال يأخذ درجات السؤال كاملا.

وأضاف مستشار العلوم أن توزيع الدرجات جاء عقب نتيجة العينة العشوائية لمادة الفيزياء والتى جاءت نسبتها منخفضة، واضطرت الوزارة لتوزيع درجات على بعض الأسئلة التى تفوق مستوى الطالب المتوسط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved