عاجل| السجن 40 سنة لـ«مرسي» في «التخابر مع قطر».. والإعدام لـ6 آخرين

آخر تحديث: السبت 18 يونيو 2016 - 1:47 م بتوقيت القاهرة

كتب- مصطفى المنشاوي

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة الرئيس المعزول محمد مرسي، وأحمد عبد العاطي مدير مكتبه، وأمين الصيرفي سكرتيره السابق، بالسجن المؤبد، في أحد بنود الاتهام بقضية «التخابر مع قطر».

كما قضت بالسجن المشدد 15 سنة لمرسي والصيرفي ونجلته كريمة والمتهم خالد حمدي عبد الوهاب عن بعض مواد الاتهام الأخرى.

وقضت المحكمة أيضا بإعدام 6 متهمين آخرين وهم: أحمد علي عبده عفيفي (منتج أفلام وثائقية)، ومحمد عادل حامد كيلاني (مضيف جوي بشركة مصر للطيران)، وأحمد إسماعيل ثابت إسماعيل (معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا)، وأسماء محمد الخطيب (مراسلة بشبكة رصد الإعلامية - هاربة)، وعلاء عمر محمد سبلان (أردني الجنسية ومُعد برامج)، وذلك عن مواد الاتهام، وبالسجن 15 سنة عن مواد الاتهام الأخرى.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وأيمن محمود.

ويواجه المتهمون في هذه القضية اتهامات بتهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية إلى دولة قطر، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية في الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014.

ويعد هذا الحكم الرابع بحق مرسي، بعد إدانته في 3 قضايا سابقة هي أحداث الاتحادية التي حُكم عليه فيها بالسجن المشدد 20 عاما، وقضية التخابر مع حماس التي حُكم عليه فيها بالسجن المؤبد، وقضية اقتحام السجون التي حكم عليه فيها بالإعدام شنقا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved