محافظ الجيزة يتفقد أقسام العزل والرعاية بحميات إمبابة و6 أكتوبر

آخر تحديث: الخميس 18 يونيو 2020 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مستشفيات 6 أكتوبر المركزي وحميات إمبابة، وإمبابة العام وبولاق الدكرور، ومركز الرعاية الصحية الأولية بوراق الحضر؛ للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها مع متابعة إجراءات استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين.

والتقى المحافظ خلال الجولة بالمواطنين المترددين على المستشفيات للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم، وقام المحافظ بمراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية للتأكد من توافر مخزون كاف منها.

كما تفقد المحافظ، غرف العزل والفحص والتصنيف والإفاقة والأقسام الداخلية و الطوارئ والاستقبال ووحدة الرعاية المركزة وأماكن صرف مخزون الأدوية والغسيل الكلوي.

وأكد أنه بتضافر الجهود سوف نتمكن من المرور من تلك الجائحة الصعبة، مشيرًا إلى أن الأطقم الطبية تبذل قصاري جهدها ويتم دعمهم بكافه السبل للمرور من تلك الجائحة.

ووجه المحافظ مديري المستشفيات بإجراء الكشف علي أي مريض يأتي للمستشفي قائلا: " مفيش حاجه اسمها مريض يروح بيتة من غير ما يتكشف عليه طالما جالك في المستشفى".

وشدد على إجراء الحجز للحالات التي تستدعي حالتها المرضية الي ذلك، مؤكدًا انتظام صرف الادوية والعلاجات اللازمة لكافة الحالات المرضية والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة لحل أي معوقات أو توفير أي نواقص علي الفور.

وتابع المحافظ مسارات تقديم الخدمة الطبية لمصابي فيروس كورونا بالمستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وفقا لبروتوكولات العلاج المحدثة، بالإضافة إلى خطط توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بحسب الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى.

وتفقد المحافظ العيادات المتنقلة بمركز الرعاية بوراق الحضر والتي تؤدي الخدمة الطبية للمرضي بعدد من التخصصات.

ووجه المحافظ الشكر لجميع العاملين بالمنظومة الطبية لما يبذلونه من جهد لتقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية لجميع المرضى، مؤكدا الحرص على التواصل المستمر معهم على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة التطورات وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم للعمل على حلها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved