خلال مكالمة مسائية خاصة.. توجيه بإلغاء آلاف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة

آخر تحديث: السبت 18 يونيو 2022 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

وكالات

حث وزير النقل الأمريكي بيت بوتجيج، المدراء التنفيذيين في شركات الطيران خلال مكالمة مسائية خاصة، على مراجعة جداول رحلاتهم، واتخاذ خطوات أخرى تخفف من أثر إلغاء الرحلات الصيفية، وفقًا لمصدر مطّلع على الحوار.

وقال المصدر، وفق شبكة "cnn"، إن بوتجيج طلب من المدراء التنفيذيين خلال المكالمة مناقشة الخطط لمنع الاضطرابات، والاستجابة لها، بدءًا من عطلة نهاية الأسبوع المقبل في 4 يوليو المقبل، وما بعدها.

جاءت المكالمة المسائية، يوم الخميس، الذي ألغت فيه شركات الطيران أكثر من 1700 رحلة، وفقًا لبيانات تتبع الرحلات من شركة FlightAware "فلايت أوير"، ومعظمها بسبب العواصف الرعدية على الساحل الشرقي، وفي هذه الحالة، لم يكن في وسع شركات الطيران فعل الكثير.

وأصدر مراقبو الحركة الجوية، أوامر بوقف الطيران داخل ستة مطارات، شملت المحاور الرئيسية الثلاثة في مدينة نيويورك الكبرى، لكن الاضطراب استمر حتى الجمعة، وذكرت FlightAware أن شركات الطيران ألغت أكثر من 1250 رحلة جوية أمريكية، ينطلق العديد منها من مطارات الساحل الشرقي.

كما تناولت المكالمة موضوع السفر الجوي من وإلى ولاية فلوريدا، وهي منطقة تشهد كثافة بالسفر الجوي التجاري، لفتت انتباه المسؤولين.

وبعدما أثارت شركات الطيران مخاوف من أن إدارة الطيران الفيدرالية لم تكن مجهزة بالموظفين المناسبين لعدد الرحلات، قالت الوكالة هذا الأسبوع إنها تضع مراقبي حركة جوية إضافيين بمنشآت في فلوريدا لدعم استراتيجية طويلة الأمد لتعيين موظفين بهدف زيادة الطلب على حركة المرور.

وذكر المصدر أن بوتجيج شكر شركات الطيران على تعاونها مع إدارة الطيران الفيدرالية لتحسين الوضع، ضمنًا استخدام طرق بديلة لتخفيف الازدحام.

وقالت المجموعة التجارية Airlines for America، التي تمثل العديد من المشاركين، في بيان، إن شركات الطيران ووزارة النقل لديهما "التزام مشترك بإعطاء الأولوية لسلامة وأمن جميع المسافرين أثناء لم شملهم مع الأصدقاء، والعائلة، والزملاء هذا الصيف.

وأضافت المجموعة: "تسعى شركات الطيران الأمريكية دائمًا إلى توفير رحلة آمنة وسلسة، وتدرك أهمية الشراكة المستمرة بين صناعتنا والحكومة الفيدرالية لضمان بقاء الطيران أكثر وسائل النقل أمانًا في العالم".

ولفت عدد الرحلات الملغاة الذي فاق 2700 رحلة، خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة الخاصة بيوم الذكرى، الانتباه إلى التحدي المتمثل بإعادة بناء نظام السفر الجوي الذي تضرر بشدة جرّاء الجائحة.

من جهتها، أعلنت خطوط دلتا الجوية أنها ستلغي حوالي 100 رحلة يوميًا هذا الصيف لتقليل اضطرابات الجدول الزمني.

وصرحت شركة الطيران الأمريكية بأنهم يقيّمون باستمرار نماذج التوظيف لديهم، ويخططون للمستقبل كي يتمكنوا من "التعافي بسرعة عند مواجهة ظروف غير متوقعة".

لكن النقابة التي تمثل طياري "دلتا" أطلقت احتجاجًا خلال اجتماع عمل بشركة الطيران عقد الخميس، ووصفوا جدول الشركة بـ"غير المقبول".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved