وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي لبحث التطورات الإقليمية والدولية

آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2023 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية، ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

وتناول اللقاء، مناقشة عدة الموضوعات ذات اهتمام المشترك، في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وبحث سبل تعزيز التعاون، والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة المصرية ومجلس الدفاع الأوروبي.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، اعتزازه بعلاقات الصداقة التي تربط القوات المسلحة المصرية ومجلس الدفاع الأوروبي في مختلف المجالات، مشيرا إلى حرصه على أهمية تنسيق الجهود، وزيادة آفاق التعاون العسكري المشترك في المستقبل.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي، بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي؛ لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، والرؤية المصرية الرشيدة تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام.

وحضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية، وبعض أعضاء مجلس الدفاع الأوروبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved