استشهاد مجند وإصابة ضابط في تفجيرين.. ومقتل 4 مسلحين في هجوم على كمين برفح

آخر تحديث: الإثنين 18 يوليه 2016 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

شمال سيناء - مصطفي سنجر:

بدأت قوات أمن شمال سيناء عمليات موسعة، إثر عدة هجمات إرهابية أسفرت عن استشهاد مجند، إثر انفجار عبوة ناسفة في قوة أمنية مترجلة كانت تمشط منطقة الماسورة، وإصابة ضابط في تفجيرات آخر.

وذكر مصدر أمني، أن الانفجار أسفر عن استشهاد المجند «أحمد فايز»، 21 عامًا، بتفجير عبوة ناسفة، كما أُصيب النقيب «محمود عبد الفتاح عبد الحفيظ» (29 عامًا)، من قوات الأمن بمدينة رفح بشظايا متفرقة جسده عقب انفجار عبوة ناسفة في مدرعة قرب كمين الماسورة برفح، وتم نقله إلى المستشفى العسكري بالعريش.

فيما ذكر مصدر أمني آخر، أن قوات الأمن بمدينة الشيخ زويد تمكنت من إحباط تفجير 8 قنابل كانت مزروعة في أماكن متفرقة لاستهداف الجنود.

وأضاف، أنه تم ضبط 5 قنابل مزروعة بنظام «خيط السنارة» على طريق قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، بالإضافة إلى قنبلة بمنطقة سدرة أبوالحجاج، وأخرى بجوار مدرسة أبو زماط بالشيخ زويد، والأخيرة بمنطقة سيدوت، نجحت القوات في تفجير العبوات الـ8 دون إصابات.

وتمكنت أجهزة الأمن بمدينة الشيخ زويد من ضبط 6 أشخاص في خلية «رصد وتتبع» لتحركات القوات على أطراف المدينة، بحوزتهم 3 أجهزة لاسلكي «موتورولا»، بعد ورود إخطار من الأهالي عن تمركز العناصر التكفيرية، وتم التحفظ عليهم وعلى المضبوطات وجار التحقيق معهم.

وعلى جانب آخر، قتل 4 مسلحين، وأصيب 4 آخرين فى اشتباكات عنيفة مع قوة أمنية من كمين السادات غرب مدينة رفح، بعدما حاول أفراد الخلية المسلحة استهداف دورية تمشيط خرجت من كمين السادات إلى طريق مدينة رفح الدولي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved