4 قتلى في هجمات استهدفت مركزا للشرطة ومقرا للأجهزة الأمنية بـ«كازاخستان»

آخر تحديث: الإثنين 18 يوليه 2016 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

الماتي (كازاخستان) - الفرنسية

أعلنت وزارة داخلية كازاخستان، مقتل 3 شرطيين ومدني واحد، اليوم، في "الماتي" العاصمة الاقتصادية للبلاد، في هجمات استهدفت مركزا للشرطة ومقرا للأجهزة الأمنية.

وأفادت الوزارة، في بيان، عن تطويق عدد من مناطق المدينة بعد الهجوم وتوقيف مشتبه به، فيما تجري مطاردة مهاجم آخر ما زال فارا.

أضاف البيان، أن الموقوف متهم بقتل أحد السكان في عملية سرقة سيارة ومهاجمة مركز للشرطة في الساعة 11.00 تقريبا، واطلاق النار على شرطي ومصادرة سلاحه، كما اطلق المتهم النار لاحقاً على شرطيين اثنين أثناء مطاردته قبل توقيفه.

وقالت الوزارة - بحسب المعلومات الأولية - إن الموقوف رجل في الـ27 من العمر، لديه سوابق، مضيفة أنه يشتبه في اقدامه على قتل امراة في نهاية الأسبوع، مؤكدة أن الشرطة تبحث حاليا عن شريكه في الجريمة. كما تحدث الإعلام المحلي عن تلقي 7 شرطيين على الأقل العلاج في المستشفى.

كذلك أعلن جهاز مكافحة الارهاب في البلاد، حالة إنذار قصوى، فيما بدأت الشرطة عملية واسعة لمكافحة الإرهاب في المدينة، داعية السكان إلى البقاء في منازلهم.

وتأتي هذه الهجمات غير المعتادة في البلد المستقر نسبيا، بعد شهر على هجمات استهدفت قاعدة عسكرية ومستودعات ذخيرة في غرب البلاد في مطلع يونيو، نسبتها السلطات إلى اسلاميين، أسفرت عن مقتل 7.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved