بين البكاء ودموع الفرح.. صحف جنوب إفريقيا تتغنى بموسيماني وتتحسر على كايزر

آخر تحديث: الأحد 18 يوليه 2021 - 1:37 ص بتوقيت القاهرة

زيـاد الميـرغني

تناولت صحف جنوب إفريقيا ومواقعها الرياضية تتويج النادي الأهلي باللقب العاشر في دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق بلادها كايزر تشيفز بصورة كبيرة، خاصة بعد أن دهس المارد الأحمر الفريق الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة على ملعب مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء مساء أمس السبت.

وركزت أغلب صحف جنوب إفريقيا على اللقب الثالث لبيتسو موسيماني مدرب الأهلي في البطولة الإفريقية الأكبر للأندية، محتفية به رغم خسارة فريق بلادها أمام العملاق القاهري، مشيدة في الوقت نفسه بقوة الأهلي وجاهزيته الفنية والبدنية العظيمة رغم حالة الطرد التي أربكت كايزر تشيفز قبل نهاية الشوط الأول وساهمت من وجهة نظرها في الهزيمة الكبيرة وخسارة اللقب.

إشادة واسعة بموسيماني والأهلي

أشادت صحيفة "كيك أوف" بالدور الذي يقدمه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني منذ أن تولى القيادة الفنية للأهلي، وأضافت الصحيفة أن موسيماني قاد الأهلي لفوز ببطولة قارية جديدة، وهذه المرة على حساب كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد.

وذكرت الصحيفة، أن فوز الأهلي كان قاسيًا على كايزر تشيفز والذي لعب باقي أحداث المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد هابي ماشياني قبل نهاية أحداث الشوط الأول.

فيما قالت صحيفة "سكور لادوما" إن بيتسو موسيماني حقق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، حيث فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى مع صنداونز ومرتين مع الأهلي في النسخة الماضية والحالية، وأضافت الصحيفة، أن موسيماني حطّم كايزر تشيفز بثلاثية بفضل الثلاثي (محمد شريف ومحمد مجدي (أفشة) وعمرو السولية).

بينما عنونت صحيفة "ذا ساوث أفريكان" بـ لقب عاشر، حيث حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا بالفوز على بطل جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف، وأضافت الصحيفة، أن الأهلي بتحقيقه اللقب الأفريقي العاشر يكون متربعًا على صدارة الأندية الأفريقية من حيث التتويج بعدد الألقاب القارية.

بينما وصفت صحيفة "سيتزن" هزيمة كايزر تشيفز بـ"البكاء" في رد فعل اللاعبين بعد الخسارة الثقيلة من الأهلي، وقالت الصحيفة إن الأهلي سحق كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأضافت أن الفريق الجنوب أفريقي لن يضع نجمة على قميصه، حيث سيضع الأهلي النجمة العاشرة بالفوز باللقب القاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved