1300 مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى في الأقصر

آخر تحديث: الأحد 18 يوليه 2021 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

قال الشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، إن المديرية رفعت درجة استعدادتها وحالة الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح عبد الدايم لـ"الشروق" أنه تم تحديد المساجد التي سوف تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك، والتي تصل لحوالي ١٣٠٠ مسجد على مستوى المحافظة وهي التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك وفقًا للضوابط والإجراءات الاحترازية المقررة من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بالبلاد.

وأضاف عبد الدايم أن صلاة عيد الأضحى المبارك سيتم فيها اتخاذ جميع الإجراءات حال حدوث أية مخالفة، من ضمنها الوقف عن العمل لحين انتهاء التحقيقات التي قد تنتهي بالفصل أو الإحالة إلى المحاكمة التأديبية، كما تم تشكيل غرفة عمليات بالإدارات حتى نهاية شعائر صلاة العيد وأيام الذبح، كما تم تشكيل لجنة بكل إدارة لتجميع الجلود واتخاذ ما يلزم بشأنها وفق التعليمات المتبعة حفاظاً على المنسك وتعظيم أجر الأضحية كاملة.

وتابع: "سيتم فتح المسجد قبل الصلاة بـ١٠ دقائق، وغلقه بعدها بـ١٠ دقائق، مشيرا إلى عدم السماح باصطحاب الأطفال، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك، ذلك بعد مراجعة علامات التباعد واستكمالها بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة العيد، كما تم التشديد على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك".

وفي السياق ذاته، أكد أنه سيتم فتح مصليات السيدات لكن تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved