الكشف على 1534 مواطنا في قافلة حياة كريمة بدمياط

آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 11:44 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نظمت مديرية الصحة بدمياط، قافلة طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، في قرية كفر الدهايمة بمركز كفر سعد، على مدار يومي الأربعاء والخميس.

وأوضحت الدكتورة سها خيري المكاوي، مدير إدارة القوافل الطبية في صحة دمياط، في بيان لها اليوم الخميس، أن القافلة تضمنت 11 عيادة طبية، بعدد 9 تخصصات، وتردد عليها 1534 مواطنًا، تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان.

وأشارت "المكاوي"، إلى أنه تم تحويل 16 حالات إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرار 7 حالات على نفقة الدولة، بجانب إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ضمن مبادرة "افحص واطمن" لـ181 حالة، وفحص 33 حالة بالأشعة، و28 حالة أخرى بالسونار.

كما تم إجراء 475 تحليلًا بمعمل الدم، و50 تحليلًا بمعمل الطفيليات، فيما تضمنت القافلة إقامة 10 ندوات توعوية صحية حضرها 165 مواطنًا.

ولفتت مدير إدارة القوافل الطبية في صحة دمياط، إلى أن القوافل العلاجية المجانية تتم بشكل أسبوعي في إطار خطة التعاون بين المحافظة، ووزارة الصحة والسكان، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تتضمن عيادات متنقلة بكل التخصصات الطبية ومعمل، ووحدتين للأشعة، وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved