توقيع الكشف الطبي على 906 حالات في قافلة علاجية مجانية بدشنا بقنا

آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

صرح الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية، اليوم الخميس، نجحت في توقيع الكشف الطبي على 906 حالات بقرية العطيات التابعة لمركز دشنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف "عبد الحليم"، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي المجاني على 906 مواطنين في عدد من التخصصات الطبية بواقع "164 حالة باطنة، و41 حالة أمراض نساء وتوليد، و72 حالة طب أطفال، و169 حالة رمد، و37 حالة تنظيم الأسرة، و92 حالة جراحة عامة، وتم صرف العلاج لهم بالمجان.

كما تم تحويل 6 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، فضلًا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 32 حالة، و22 حالة موجات صوتية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ59 حالة، كما تم إنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لـ12 مواطنًا.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

من جانبه أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 121 مواطنًا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، والأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدات، والأطفال وكبار السن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved