مكتبة مصر العامة تقدم منحة مجانية لتعليم الخط العربي بالتعاون مع حضير البورسعيدي

آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:54 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

تقدم مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، بالتعاون مع مدرسة خضير البورسعيدي التابعة لصندوق التنمية الثقافية، منحة مجانية لتعليم الخط العربي، في إطار خطة المكتبة للحفاظ على التراث وصونه.

وتقدم المكتبة منحة تعليم الخط العربي في العديد من محافظات الجمهورية، من بينها بورسعيد وأسوان والجيزة والغردقة وبنها، ومن المقرر أن تجوب باقي محافظات الجمهورية.

ويدعم صندوق مكتبات مصر العامة المنحة لكل الراغبين من رواد مكتبات مصر العامة المشاركة فيها، لاكتشاف المواهب الجديدة في الخط العربي وتنمية مهارتهم، والحفاظ عليهم، ومن المقرر أن تنظيم المكتبة معرضا لخريجي المنحة لاطلاع الجمهور على إبداعاتهم في مجال الخط العربي.

ويعتبر الخط العربي، هو فن وتصميم الكتابة في مختلف اللغات التي تستعمل الحروف العربية، وتتميز الكتابة العربية بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لاكتساب أشكال هندسية مختلفة من خلال المد والرجع والاستدارة والتزوية والتشابك والتداخل والتركيب، ويقترن فن الخط بالزخرفة العربية حيث يستعمل لتزيين المساجد والقصور، كما أنه يستعمل في تحلية المخطوطات والكتب.

تأتي المنحة في إطار الدور الذي تلعبه مكتبات مصر العامة للحفاظ على التراث وحمايته، ودعمه، واكتشاف المواهب المختلفة في كافة المجالات الإبداعية وتنمية مهاراتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved