النائب فخري الفقي: لا خيار أمامنا سوى النجاح للعبور من الأزمة الراهنة

آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 12:36 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة «حكومة التحدي للخروج بمصر والعبور بها إلى بر الأمان في الفترة المقبلة».

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن اللجنة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة عقدت اجتماعات متواصلة لمدة 6 أيام مع الوزراء الجدد لمناقشة تفاصيل البرنامج.

وأشاد بأعضاء الحكومة الجديدة، مضيفًا: «بعضهم قيادات شابة ويمتلكون خبرة مهنية، كما أنهم جميعًا يصرون على النجاح، ونحن كأعضاء برلمان أو حكومة ليس أمامنا سوى النجاح للعبور من الأزمة الراهنة».

وأشار إلى أنه كرئيس للجنة لخطة والموازنة مهتم بتشكيل المجموعة الاقتصادية، التي تضم وزراء: التخطيط والتعاون الدولي، والمالية، والاستثمار والتجارة الخارجية، والتموين والتجارة الداخلية، ومحافظ البنك المركزي.

وأوضح أن تلك المجموعة تقدم للبرلمان خطة أو تقرير متابعة كل ثلاثة أشهر، لافتًا إلى أن المجلس يمارس في تلك الحالة دوره الرقابي على عملها.

وذكر أن المستهدف في النهاية هو توفير حياة كريمة للمواطن وتحسين مستوى معيشته، عبر إقرار التشريعات اللازمة لذلك، والعمل على مكافحه الغلاء والتضخم.

ويعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة عامة، اليوم الخميس، للتصويت على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved