محافظ الغربية يؤكد عدم التهاون في أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز

آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 7:12 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم الخميس، على المخابز البلدية بقرية عياش مركز المحلة، ومنشية البكري والجمهورية، والرجبي، وطريق محلة أبو على القديم، وشارع طلعت حرب ومنطقة السبع بنات، والتي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومديري مديريات الصحة التموين، ومباحث التموين، سلامة الغذاء، الطب البيطري، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة، وتمكنت الحملة من تحرير 43 محضرا، وضبط شكارتين دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

وضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية، مخبز بلدي لتصرفه في ثلاث شكائر دقيق بلدي مدعم بقرية عياش، وتحرير محاضر نقص وزن في عدد من المخابز وعدم وجود لوحة التشغيل بمخبز بمنطقة الجمهورية، ومحضر تجميع شكارتي دقيق بلدي بمخبز بناحية الجمهورية، وتم التحفظ عليهم بمطحن سلندرات المحلة على ذمة تصرفات النيابة.

كما تم ضبط 35 بطاقة صرف خبز مجمعة بمخبز بناحية قرية عياش، وألف رغيف خبز قبل بيعها بالسوق السوداء، فيما تبين وجود ثلاث مخابز مغلقة، وجارٍ المتابعة على سستم المخابز لاتخاذ اللازم قانونا.


وحررت مديرية الصحة بالغربية، 11 محضر مخالفة القرار 96 بنقص اشتراطات صحية، و11 محضر مخالفة القرار 97 بعدم وجود شهادة صحية وإخطار بخطر داهم بغلق مخبز بناحية قرية عياش.

كما حررت هيىة سلامة الغذاء، 8 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وأكد محافظ الغربية، عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز، واتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم، موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها، وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

كما أكد المحافظ، استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة.

وناشدت محافظة الغربية المواطنين، الإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.



 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved