السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفي بالسوبرانو المصرية فاطمة سعيد لفوزها بجائزة الثقافة الأوربية

آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:40 م بتوقيت القاهرة

احتفت صفحة السفارة الألمانية بالقاهرة على موقع فيسبوك، بفوز السوبرانو المصرية فاطمة سعيد بجائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024، والتي تسلمتها على مسرح لوكسمبورج، واصفة إياها بصاحبة أفضل صوت سوبرانو فى العالم. ونشرت صفحة السفارة الألمانية جانب من سيرة فاطمة سعيد، مؤكدة على أنها درست الغناء الأوبرالي في سن 18 في ألمانيا، مشيرة إلى أنها خريجة مدرسة سان شارل بورومى الألمانية بالقاهرة.

وختمت المنشور قائلة: تهانينا لمغنية الأوبرا المصرية (طبقة السوبرانو)، فاطمة سعيد، ونتمنى لكي المزيد من النجاح" كانت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد حصدت جائزة الثقافة الأوروبية خلال حفل توزيع جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى على مسرح أوركسترا لوكسمبورج، الذي أقيم الشهر الماضي، لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية في الساحة العالمية، وتضمن الحفل مقطوعات موسيقية لكبار الملحنين، والتي عزفتها أوركسترا لوكسمبورج الفيلهارمونية بمشاركة فنانين عالميين من جميع أنحاء أوروبا.

وتسلمت فاطمة سعيد الجائزة في مجال الموسيقى، كما حصل عدد من الفنانين العالميين على جوائز منهم المغني الأيرلندي رونان كيتينغ، وقائده الأوركسترا المكسيكية - ألوندرا دي لا بارا، وفريق كورال أبناء فيينا ‫"فيينا بويز‫"، وشهد الحفل حضور صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورج الكبرى.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved