سفارة اليابان تستضيف حفل توديع لاعبي الاتحاد المصري للجودو المتأهلين لأولمبياد باريس

آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

مروة محمد

استضاف سفير اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي، في مقر إقامته، حفل توديع لاعبي الاتحاد المصري للجودو المتأهلين لأولمبياد باريس.

و اجتمع مسؤولو الجودو ومحبي وعشاق الجودو من مصر واليابان لإرسال هتافات ورسائل التشجيع إلى لاعب الجودو سامي يسري (وزن 60 كجم رجال)، واللاعب عبد الغني عبد الرحمن (وزن 81 كجم رجال) اللّذان تأهلا لأولمبياد باريس.

وفي بداية الحفل، قام السفير أوكا بتتويج رئيس الاتحاد المهندس مرزوق علي بشهادة تقدير السفير الياباني تقديرًا لإنجازاته كرئيس للاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو وجهوده في نشر منافسات فنون الدفاع عن النفس اليابانية (البودو)، ومساهمته في تعزيز التفاهم المتبادل وعلاقات الود والصداقة بين البلدين.

وقام رئيس الاتحاد المهندس مرزوق علي بتعزيز العلاقات مع اليابان من خلال إرسال لاعبي المنتخب المصري للجودو إلى الجامعات اليابانية للتدريب وقبول متطوعي جايكا من اليابان لمساندة الجودو المصري.

كما قام بدعوة المدرب الياباني إيزومي هيروشي، صاحب الميدالية الفضية في الجودو في أولمبياد أثينا، لتولي مسؤولية تدريب المنتخب المصري للجودو بداية من يناير 2024، واجتهد في اختيار وتنشئة لاعبي المنتخب المصري للجودو وإرسالهم للمشاركة في البطولات الدولية، وتنشئة وتنمية الكوادر والمدربين.

من جانبه، أعرب اللاعب سامي يسري، واللاعب عبد الغني عبد الرحمن عن عزمهما بذل قصارى جهدهما خلال أولمبياد باريس، وعن امتنانهما تجاه دعم ومساندة المسؤولين.

كما قامت رابطة مشجعي الجودو المصري المكونة من متطوعين يابانيين بإرسال رسائل تشجيع مؤثرة، وقدموا عرضًا لهتافات التشجيع على الطريقة اليابانية.

وخلال الحفل، قامت المغنية اليابانية المقيمة بمدينة نيويورك، الفنانة Yuzu، بغناء الأغاني الخاصة بأولمبياد طوكيو مع العزف على آلة الشاميسن اليابانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved