بدر: حركة المحافظين «إشاعة»

آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ حازم الخولى:

- موكب وزير التنمية المحلية يمشى عكس اتجاه السير فى بنى سويف.. ونواب فى البرلمان يقاطعون زيارته

نفى وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، ما يشاع من أنباء فى وسائل الإعلام حول قرب حركة المحافظين، قائلًا: «هذه الأنباء عارية تمامًا عن الصحة».

وأضاف بدر أن المحافظين يعملون وفقًا لأسس وليس أهواء شخصية، ويتم انتقاؤهم بعناية شديدة، وتغييرهم يتم طبقًا لتقييمات ورأى القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن من حق نواب البرلمان التقدم بشكاوى ضد المحافظين، لكن الفصل فيها يخضع لتقارير الجهات المختصة للتأكد من صحتها.

وأكد وزير التنمية المحلية خلال وجوده بمحافظة بنى سويف، اليوم، لوضع حجر أساس بناء 10 آلاف وحدة سكنية، أن المشروع يشمل تمليك 10 آلاف وحدة اقتصادية بتمويل من مؤسسة الوليد للإنسانية، بمساحات تتراوح بين 55 و63 مترًا، بالمناطق الأكثر احتياجًا على بالمحافظات على مدار 10 سنوات بمعدل ألف وحدة كل عام.

وأوضح أن المرحلة الأولى تبدأ من قرية النويرة بمركز أهناسيا، وتشمل أيضًا محافظتى المنيا، وسوهاج، ويستفيد منها الأسر الأكثر احتياجًا التى يتم اختيارها طبقًا لمعايير اللجنة العليا المشكلة من أطراف البروتوكول الموقع مع مؤسسة الوليد، لافتًا إلى أن محافظات القاهرة وشمال وجنوب سيناء مستثناة من المشروع.

من ناحيتها أعربت الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، عن سعادتها بتنفيذ هذا المشروع والذى يستهدف تحسين الظروف الاجتماعية والمعيشية للفئات الأكثر احتياجًا فى إطار فلسفة مؤسسة الوليد المتعلقة بدعم القضايا الإنسانية فى مختلف المجالات ورعاية وإطلاق المشاريع القائمة على أساس احتياجات المجتمعات بجميع أنحاء العالم، بعيدا عن أية اعتبارات أو حسابات أخرى.

وفى خلفيات الزيارة سار موكب الوزير أحمد زكى بدر فى الاتجاه المعاكس بشارع أحمد عرابى، ما أربك الحركة المرورية فى المحافظة، وأعلن نواب البرلمان عن بنى سويف مقاطعتهم الزيارة، بسبب ما سموه تجاهل الوزراء والمحافظ شريف حبيب لمطالبهم، ولم يحضر سوى نائبين فقط هم هشام مجدى عن دائرة مركز ناصر، ومحمد كساب عن دائرة إهناسيا، رغم دعوة المحافظة لجميع النواب ويبلغ عددهم حوالى 17 نائبًا.
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved