التموين: طرح مناقصة لتوريد 4 آلاف طن زيت محلي لصالح القابضة للصناعات الغذائية

آخر تحديث: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين، عن طرح مناقصة محدودة رقم 5 لتوريد 4 آلاف طن زيت خام محلي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وذكرت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه سيتم توريد 3 آلاف طن زيت صويا، وألف طن زيت عباد بحد أدنى، على أن يكون التسليم خلال الفترة من 5 إلى 25 أكتوبر القادم.

وأكدت أن جلسة فض المظاريف غدا الخميس الساعة 12 ظهرا، موضحة أن باقي الشروط والمواصفات طبقا للكراسة المتاحة بهيئة السلع التموينية.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التموين، عن قيام شركتي الجملة العامة، والمصرية التابعتين للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، بضخ كميات كبيرة من السلع يوميا، حيث تضخ 4 آلاف طن سكر، و3 آلاف طن ‏زيت وألف طن أرز، إضافة إلى ما يقارب ألف طن ‏مكرونة.

وأضافت أن المخازن التابعة للشركتين يتوافر بهما كل ‏احتياجات المواطن من تلك السلع الغذائية، إضافة إلى السلع غير الغذائية التي تصل إلى 28 سلعة تُصرف على بطاقة الدعم.‏

وتلقى الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرا من شركتي الجملة، يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس الجاري إلى 75%، كما يتم ضخ كميات كبيرة من السلع إلى المخازن التي يصل عددها إلى ‏‏1500 مخزن تابعين للشركتين بمحافظات الجمهورية.

وذكر التقرير أن صرف السلع للمخازن يلبي ‏احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم التي يصل المستفيدين بها إلى ‏‏64 مليون مواطن بالنسبة للسلع التموينية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved