القابضة للمياه: دورة تدريبية لإعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة فى الطاقة المتجددة

آخر تحديث: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 1:16 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، دورة تدريبية فى مجال إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، لتدريب العاملين بإدارات الكهرباء وترشيد الطاقة بالشركات التابعة، المنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي بالتنسيق بين الإدارة العامة للتدريب بالشركة وقطاع التشغيل والصيانة، لتلبية الاحتياجات التدريبية للعاملين بالشركات التابعة وتفعيل الاستفادة القصوى ونقل الخبرات العلمية والعملية للعاملين.

واستضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، الدورة التدريبية التي تنفذها إدارة دعم مراكز التدريب بالشركة القابضة، والتى تهدف إلى متابعة التشغيل الأمثل للمحطات وإجراءات الصيانة فى مواعيدها والحفاظ على أعلى كفاءة للمحطات وتوليد أقصى قدرات ممكنة منها والحفاظ عليها كأصول واستثمارات.

وحضر ياسر أحمد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، فعاليات الدورة التدريبية والتي شملت الجانبين العملي والنظري على تصنيع تكنولوجيا الخلايا الفوتوفولتية وتصميم المحطات والتشغيل والصيانة المثلى لها.

وقال أحمد، إن الشركة بدأت فى الاعتماد على الطاقة الشمسية بالمبنى الإدارى للشركة وإحدى المحطات وجارى التوسع فى هذه المحطات ليشمل كل فروع الشركة.

وأكد رئيس شركة المنيا، أن لديها خطة طموحة لاستغلال الأصول والعمل على ترشيد الطاقة والاكتفاء الذاتي لتوفير النفقات الخاصة بالكهرباء.

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالاهتمام بالتوسع فى إنشاء محطات الطاقة الشمسية، لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية مع أسبقية التنفيذ فى المبانى الإدارية، مع التركيز على تدريب العاملين بالشركات التابعة لاكتساب مهارات وخبرات جديدة فى هذا المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved