محافظ دمياط ورئيس شركة توزيع الكهرباء يوقعان عقد خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات

آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 4:46 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

وقع الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والمهندس محمد أحمد عسل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، عقد تحصيل رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية أو إحدى هذه الخدمات من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء الخاضعة لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠.

وأشار الدكتور أيمن الشهابي إلى أهمية البروتوكول، الذي جاء بموجب قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم ١١١٤ لسنة ٢٠٢٤، والذي بموجبه ستتولى شركة توزيع الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، توريد كافة الرسوم المحصلة إلى صندوق النظافة بالمحافظة، المنشأ وفقًا للمادة رقم ٣٥ من القانون رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتنظيم إدارة المخلفات. ووفقًا للقرار، فقد تم تحديد خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية على النحو التالي: بالنسبة للوحدات السكنية، يتم تحصيل رسوم خدمة شهرية من كل وحدة لديها استهلاك كهرباء، حيث يصبح رسم الخدمة الشهري في العزب والنجوع ٣ جنيهات، وفي القرى ١٠ جنيهات، وفي المدن ١٥ جنيهاً، وفي مدينة عاصمة المحافظة والأحياء ٢٠ جنيهًا. وبالنسبة للوحدات التجارية، فقد تم تحديد رسم ٣٠ جنيهًا داخل العزب والنجوع، و٤٠ جنيهًا في القرى، و٥٠ جنيهًا في المدن، و٦٠ جنيهًا في مدينة عاصمة المحافظة والأحياء. وستقوم شركة الكهرباء بتحصيل هذه المبالغ من المستهلكين عبر فواتير الكهرباء.

وأشار الشهابي إلى أن هذا الاتفاق يأتي في إطار الجهود المبذولة ضمن ملف المخلفات الصلبة، لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين والحفاظ على البيئة. ووجه الشهابي الشكر إلى قطاع الكهرباء على تعاونه الكامل في تنفيذ هذه المبادرة، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، واللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب رمضان محرز، نائب تجاري بالشركة، والدكتور محمد حسين، رئيس القطاع القانوني، والمهندس عماد شطا، رئيس قطاع الكهرباء بدمياط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved