انطلاق مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالوادي الجديد

آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أعلن الدكتور شريف صبحي، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، عن انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، اليوم الأحد، والتي تشمل الكشف عن الإصابة بسرطان "الرئة، القولون، البروستاتا، عنق الرحم"، وذلك بمراكز المحافظة الإدارية الخمس.

وأكد أنه تم تحديد أماكن الكشف بكل مركز، ففي مركز الخارجة يجري الكشف بمركز عاية طفل، ومكتب صحة الخارجة، والمركز الطبي، وقرية المنيرة، وقرية الشركة 55، وحي المروة، وحدة قرية صنعاء، وحدة قرية الثورة، وحدة قرية بولاق.

وأوضح، أنه في مركز الداخلة يجرى الكشف بالمركز الطبي ووحدات قرى المعصرة، الراشدة، غرب الموهوب، عزب القصر، الهنداو، أسمنت، الجديدة، القلمون، القصر.

وفي مركز بلاط يجري الكشف في مركز بلاط، ووحدات قرى تنيدة، والبشندي.

وفي مركز باريس يجري الكشف في قرى بغداد، ورعاية طفل باريس، وقرى الأربعين 2.

وفي مركز الفرافرة يجري الكشف في قرى النهضة، والكفاح، وبئر 5، واللواء صبيح، ومدينة الفرافرة، وقرية أبو هريرة.

وأشار إلى أنه على المواطنين إحضار بطاقة الرقم القومي؛ بهدف الاطمئنان على صحتك وصحة عيلتك من خلال الكشف والاطمئنان في أقرب وحدة صحية أو في العيادات المتنقلة في الأماكن المختلفة مجانا.
وفي سياق متصل، أعلن صبحي، عن تفقد العمل بمستشفى باريس المركزي، ومتابعة الخدمات الطبية بقسم الاستقبال والأشعة والأقسام الداخلية والغسيل الكلوي، وتواجد الفريق الطبي وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال واللقاحات، والتواصل مع بعض المواطنين المتواجدين بالمستشفى أثناء المرور؛ لقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، بجانب متابعة فريق مبادرة 100 يوم صحة.

وأشار إلى المرور المستمر والمفاجئ على الوحدات الصحية، حيث تم نقل طبيب وحدة قرية فلسطين إلى الإدارة الصحية بالفرافرة، وتكليف طبيب للوحدة بدلا منه بالتنسيق مع مدير الإدارة الصحية بالخارجة، بجانب مراجعة معايير مكافحة العدوى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved