حسام عيسى: «المطبلاتية» هم من يرفعون شعار تعديل الدستور

آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 12:39 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق إنه إذا حدث أي تعديل في الدستور فسيكون هذا خطأ تاريخي وكارثي كبير، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «كلام تاني»، المذاع على قناة «دريم2»، الخميس، أن «هناك (مطبلاتية) حول الرئيس عبد الفتاح السيسي هم من يرفعون شعار تعديل الدستور الذي وافق عليه الشعب المصري بأغلبية كبيرة»، متسائلًا: «كيف نحكم على الدستور بأنه غير جيد، في حين أن مواده لم تُطبق بعد؟!».

وأوضح «عيسى» أن تعديل الدستور سيؤدي إلى انتشار أقاويل تزعم أن «مصر تصنع دستورًا على مقاس الرئيس»، وذلك مثلما فعل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك؛ حتى يتولى ابنه الحكم من بعده.

وعن رؤيته لمستقبل مصر، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق أن «المستقبل مرهون بوجود كتلة شعبية تقف وراء مشروع قومي متكامل تتبناه الدولة لبناء مصر الحديثة، كما أنه متوقف على إشراك جميع فئات المجتمع في الحياة السياسية، وحل مشكلات الطبقات الفقيرة بشكل أساسي، خاصة وأنهم كانوا الوقود المحرك لثورة 25 يناير».

وكانت حالة من الجدل قد نشأت بين الأوساط السياسية في مصر بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات، الأحد الماضي، والتي أكد فيها أن «الدستور منح صلاحيات واسعة للبرلمان بحسن نية، منوهًا بأن البلاد لا يمكن وأن تُبنى بالنوايا الحسنة فقط».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved