«رئيس جمعية مسافرون»: الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لفعاليات «ملتقى الأديان» بسانت كاترين

آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

كتب - طاهر القطان

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وأحد منظمي احتفالية «ملتقى الأديان» بسانت كاترين، والتي تحمل عنوان "هنا نصلي معاً"، إنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية للاحتفالية المقرر إقامتها في سانت كاترين وشرم الشيخ، بداية من يوم 29 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر، ويشارك فيها بعض الوزراء ولفيف من السفراء ونجوم الفن والمجتمع والكتاب والاعلاميين.

وأشار عبداللطيف إلى أن الاحتفالية هذا العام ستكون برعاية «اليونسكو»، وبالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة، والثقافة، وهيئة تنشيط السياحة، ومشايخ وعواقل القبائل بجنوب سيناء ودير سانت كاترين.

وأضاف عبداللطيف، في تصريحات صحفية، أن برنامج الاحتفالية سيبدأ بزيارة إلى دير سانت كاترين يوم 29، ويليه إقامة صلاة في وادي الراحة بالشموع من أجل أن يعم السلام العالم كله.

وقال، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي صباح يوم 30 سبتمبر، للحديث عن الاحتفالية وأهمية سانت كاترين التاريخية، وأهم الأحداث السياحية الحالية، وسيتم عقب صلاة الظهر عقد احتفالية فنية في وادي الراحة على مسرح مكشوف بعنوان "هنا نصلي معا"، تضم 12 فرقة من مختلف أنحاء العالم، الكل يغني بلغته، وهي عبارة عن مناجاه للذات الالهية بأن يعم الاستقرار والرخاء بالعالم كله.

وأشار عاطف إلى أن اختتام فعاليات الاحتفالية في سانت كاترين سيكون بإقامة سهرة بدوية، ثم التحرك صباح 1 أكتوبر إلى شرم الشيخ؛ لاقامة نفس الفعاليات في شرم الشيخ كرسالة سلام من هناك إلى العالم كله أيضاً.

وأضاف، أن احتفالية سانت كاترين تقام منذ سنين بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء في شهر ديسمبر من كل عام، وكان المحافظ خالد فودة قد ابتكر فكرة دعوة فرق موسيقية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في احتفالات أعياد سانت كاترين، وبالفعل بدأت من العام الماضي وتستمر هذا العام بعنوان "هنا نصلي معاً".

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى أن اللواء خالد فودة قرر هذا العام فصل احتفالية ملتقى الأديان "هنا نصلي معا"، لتقام فعالياتها في سبتمبر الجاري، وتقام أعياد سانت كاترين في موعدها، وهذا يأتي ضمن تخطيط المحافظ خلال الاجتماعات الدورية مع قيادات المحافظة والمهمومين بشئون المحافظة، ليكون على مدار العام هناك فعاليات وأحداث عظيمة لتسليط الضوء على بقعة جميلة ومقدسة من وطننا الغالي، وهي سانت كاترين.

وأشار عبداللطيف إلى أن جمعية مسافرون للسياحة والسفر والفن تخطط مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة إلى جانب احتفالية "هنا نصلي معا"، إقامة العديد من الفعاليات والأحداث الفنية والثقافية والرياضية والابداعية على أرض سيناء عامة، وسانت كاترين خاصة، على مدار العام، وكذلك اقامة مؤتمرات حول طب الأعشاب والنباتات الطبية النادرة في سانت كاترين، ومسابقات لتسلق الجبال ورحلات السفاري وسباقات للهجن، وكل هذا ضمن خطط اللواء خالد فودة.

ووجه رئيس جمعية مسافرون، الشكر والتقدير للقوات المسلحة والداخلية على جهودهم؛ لجعل جنوب سيناء واحة من الأمن والأمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved