تحالف استراتيجى بين «مصر ــ إيطاليا العقارية» والمجموعة المالية هيرميس

آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 8:04 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

قال محمد العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية ان الشركة توصلت إلى اتفاق مع المجموعة المالية هيرميس لتقديم الخدمات التمويلية والاستشارات الاستثمارية للشركة فى اطار تحالف استراتيجى بين الطرفين.
أضاف العسال لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة تعتزم خلال الشهر القادم الاعلان عن تفاصيل اول تعاون بين الطرفين، موضحا ان تلك الخطوة جاءت فى ضوء التوسعات التى تقوم بها الشركة ونمو محفظة الاراضى المملوكة لها.
وكشف العسال فى تصريحات سابقة لـ«الشروق» عن خطة مصر ايطاليا العقارية لاطلاق اول برنامج لها للتوريق بقيمة 2 مليار جنيه على عدة شرائح.
وقال العسال ان برنامج التوريق المزمع طرحه يأتى ضمن آليات التمويل التى تعتمد عليها مصر ايطاليا العقارية، مشيرا إلى أن مشروعات الشركات العقارية يتم تمويلها بعدة طرق منها مقدمات العملاء، والقروض المصرفية والتأجير التمويلى.
أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية، عن تعاقدها مع شركة سوليد للمقاولات، لتنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بمشروعها البوسكو بالعاصمة الإدارية، على أن تقوم «سوليد» بتنفيذ الأعمال المسندة إليها خلال الفترة المقبلة مقابل 400 مليون جنيه، كما تعاقدت «مصر إيطاليا» مع 3 شركات مقاولات أخرى لتنفيذ الأعمال الخرسانية، لمشروع ﭬينشى بالعاصمة الإدارية بقيمة 200 مليون جنيه.
يذكر أن مشروع البوسكو يقام على 200 فدان، فى قلب العاصمة الإدارية، ويتم تنفيذه بإجمالى استثمارات 16 مليار جنيه، أما بالنسبة لمشروع ﭬينشى، فهو ثانى مشروع للشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع على مساحة 110 أفدنة فى موقع متميز بقلب المنطقة الدبلوماسية، بالقرب من فندق الماسة والطريق الدائرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved