إنبي: نرفض اقتراح رابطة الأندية للموسم الجديد من الدوري

آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

رفض محمد إسماعيل، مدير الكرة بنادي إنبي، اقتراح رابطة الأندية بشأن الشكل الجديد للدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل، موسم 2024-2025.

رابطة الأندية تجتمع عصر اليوم، الأربعاء، مع ممثلي الأندية، في مقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف؛ لمناقشة شكل الموسم الجديد في اجتماع مطول اليوم.

وقال محمد إسماعيل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس 2»: «الكل يريد موسم استثنائي لمصلحة الكرة المصرية وهذا أمر جيد، لكن الاستثنائي لا بد أن يخدم الكرة المصرية، وأعتقد أن سبب الأزمات هي التأجيلات، والتحام المواسم والأندية التي تلعب في إفريقيا».

وأضاف: «لا يجوز أن نلعب دوري من دور واحد لأن الفرق التي ستلعب على الهبوط ستخوض عدد مباريات أقل، وهذا خطأ كبير، وما بني على باطل فهو باطل».

وتابع: «وجهة نظري أن نطبق الدوري الطبيعي لأنه يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، هذا النظام الذي سيتم تطبيقه سيكون ضد بعض الأندية».

وأوضح: «الحل أن نضع الجدول ونلتزم به حتى النهاية، وفي حال تطبيقه بالشكل الأنسب سنتفادى الأزمات".

وأتم: «لا يجوز أن يلعب نادي مبارياته بشكل طبيعي وأندية مثل الأهلي بسبب ارتباطاته القارية يؤجل له أكثر من 10 مباريات، لا بد أن تضع جدول الدوري بأجندة وتنظر للارتباطات الدولية والمباريات الإفريقية أيضًا، من الممكن أن نبدأ 1 نوفمبر وننهيه 20 أو 15 يوليو القادم».

وينتظر الأهلي تسلم درع الدوري عن الموسم الماضي، حيث من المقرر استلامه عقب مباراة الفريق أمام جورماهيا الكيني في إياب الدور التمهيدي الثاني من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها السبت المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved