شعبة المخابز: 25% زيادة مرتقبة في الخبز السياحي بعد رفع أسعار البوتاجاز

آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 3:33 م بتوقيت القاهرة

محمد فوزي

توقع خالد فكري، المتحدث باسم شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، زيادة أسعار الخبز السياحي خلال الأيام المقبلة بنسبة لا تقل عن 25%، على وقع زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز بنسبة 33%.

ورفعت وزارة البترول، اليوم، أسعار بيع أسطوانة البوتاجاز التجاري لتسجل 200 جنيه تسليم أرض المصنع، مقابل 150 جنيها، كما تم رفع أسعار أسطوانة البوتاجاز المنزلي إلى 150 جنيها بدلا من 100 جنيه.

كما زادت أسعار الغاز الطبيعي المورد لمحطات الكهرباء ليصل إلى 4 دولارات للمليون وحدة حرارية، مقابل 3 دولارات للمليون وحدة حرارية في السابق.

وأضاف فكري خلال تصريحاته لـ«الشروق» أن سعر أسطوانة البوتاجاز الكبيرة سجل 350 جنيها عند باب المخبز، بزيادة 100 جنيه عن السعر القديم، وهو ما رفع تكلفة الإنتاج بنسبة كبيرة.

وأشار إلى أن المخابز تعاني من تضخم كبير في تكلفة الإنتاج، مضيفا أن أسعار الكهرباء ارتفعت عليهم بنسبة تتجاوز الـ30% أيضا، ويتم تطبيقها عليهم بأثر رجعي.

وتوقع فكري سعر الرغيف السياحي سيزيد بقيمة تتراوح بين 25 و50 قرشا، خلال أيام قليلة، رغم استقرار أسعار الدقيق، متابعا: «المخبز إذا رفع سعر الرغيف 25 قرشا فقط فهذه لا تعتبر زيادة من الأساس بناءا على تكلفة الإنتاج الحالية».

جدير بالذكر أن الحكومة رفعت سعر رغيف الخبز المدعم لأول مرة منذ 30 عاما، بنسبة 300% ليسجل 20 قرشا بدلا من 5 قروش في يونيو الماضي.

وبحسب تصريحات سابقة لمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في شهر يونيو الماضي، فإن تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم تصل إلى 1.25 جنيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved