الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 3:40 م بتوقيت القاهرة

تعقد إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، مؤتمرا صحافيا لإعلان التفاصيل الكاملة للنسخة السابعة من المهرجان، وذلك في الخامسة مساء الثلاثاء المقبل، بالمجلس الأعلى للثقافة بأرض أوبرا القاهرة، بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين، والمهرجان تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وأوضح المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، تضم أكثر من 20 عرضا مسرحيا من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية منها: "سلطنة عمان، والعراق، والكويت، ولبنان، والسعودية، والجزائر، والإمارات، واليونان، وأسبانيا، وكندا".

وأضاف رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، أنه من خلال المؤتمر الصحفي سيتم الإفصاح عن كل فعاليات المهرجان المتنوعة وأسماء باقي المكرمين من نجوم الفن وقامات فنية كبيرة من مصر والعالم، حيث أعلن المهرجان، تكريم الفنانة نيلي ضمن مكرمين الدورة السابعة من المهرجان.

وأشار رؤوف، إلى أن هذه الدورة تتضمن استحداث منصات ومسابقات جديدة يشهدها المهرجان لأول مرة، سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي.

يشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.

وشارك في الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما.

وجرى تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، والكاتب محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved