الرئيس التنفيذي لشركة «دومتى»: نتطلع للتوسع داخليا وخارجيا

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 1:39 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مقلد:

نفى عمر الدماطى الرئيس التنفيذى للشركة العربية للصناعات الغذائية «دومتى»، وجود أى نية لدى شركته لتأجيل طرح أسهمها فى البورصة.

وقال الدماطى لـ«مال وأعمال»: إن إجراءات طرح نسبة تتراوح بين 30 و40% من أسهم الشركة تسير بشكل طبيعى، وتابع: «أوشكنا على الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالطرح الذى نهدف من خلاله لتعظيم حجم استثماراتنا بالسوق المحلى والعمل على زيادة معدلات الانتاج والمبيعات التى تخطت الـ1.5 مليار جنيه، متوقعا أن تتعدى قيمة الطرح 2 مليار جنيه».

وتستمر دومتى، وفقا للدماطى، فى توسيع أعمالها بالسوق، وقامت بإنشاء مصنع جديد بمدينة 6 أكتوبر باستثمارات 100 مليون جنيه، موضحا أن مبيعات دومتى شهدت ارتفاعا كبير خلال الفترة الماضية تخطى حاليا المليار ونصف المليار جنيه، مقابل نحو 850 مليون جنيه فى 2013.

وأشار إلى أن 10% من مبيعات الشركة للأسواق الخارجية، والباقى للاستهلاك المحلى، وتستحوذ الشركة على نحو 35 % من الحصة السوقية للأجبان فى مصر. ويتوزع إنتاج «دومتى» على ثلاثة منتجات، هى الجبن والألبان والعصائر، واستطاعت الشركة خلال الفترة الماضية زيادة خطوط انتاجها من 4 خطوط إلى 16 خطا خلال العام الماضى 2014، وهو ما رفع اجمالى الطاقة الإنتاجية لها لنحو 500 طن من الجبن، والعصائر والألبان.

ولفت الدماطى إلى أن قطاع الصناعات الغذائية قطاع واعد وله مستقبل كبير، والدليل على ذلك رغبة الشركات الأجنبية فى الاستحواذ على شركات مصرية، والتى كان آخرها بسكو مصر وماس فود، وتابع: «لدينا خطة طموحة للتوسع فى الأسواق الخارجية لأفريقيا، وأوروبا، وذلك للاستفادة من العلاقات الجيدة والتطور الكبير الذى شهدته السياسة الخارجية لمصر أخيرا عقب الجولات الناجحة التى قام بها الرئيس السيسى لقارة أوروبا بالإضافة إلى آسيا وأفريقيا تبعا لكلام الدماطى.

تأسست «دومتى» عام 1990، وتمتلك حاليا 26 نقطة توزيع على مستوى الجمهورية، وتمتلك «الشركة» حصة سوقية متقدمة فى الأردن ولبنان وليبيا، ولها مصنعان فى مدينة 6 أكتوبر يعمل بهما أكثر من 2500 عامل.

ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 50 مليون جنيه، وتمتلك عائلة الدماطى 70% من أسهم الشركة، ويمتلك مستثمر سعودى 30%، وتقوم «هيرميس» بدور المستشار المالى للطرح العام لشركة «دومتى».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved