«المصرية للتطور الديمقراطي» ترصد تصويتا جماعيا في قنا

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 4:10 م بتوقيت القاهرة

ليلى عبدالباسط

- «تأخر فتح اللجان» و«الدعاية الانتخابية» أبرز الانتهاكات

رصدت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطي، العديد من الانتهاكات التي شابت العملية الانتخابية خلال ظهر اليوم الاثنين، منها تأخر فتح اللجان، وطرد مراقبين، ودعاية انتخابية أمام اللجان وتأثير على الناخبين، فضلا عن تصويت جماعي.

وأوضحت الجمعية، في تقريرها الثاني الصادر اليوم، أن محافظة قنا دائرة مركز قنا بلجنة اقتراع مدرسة مدينة العمال الابتدائية، رقم 121 شهدت تصويت جماعي لصالح المرشح محمود عبد السلام الضبع مستقل، والمرشح محمد أحمد مصطفى، فضلا عن طرد مراقب الجمعية ومندوبي المرشحين، عقب اكتشاف الواقعة.

كما رصد مراقبو الجمعية، أخطاء في كشوف الناخبين بمحافظة الأقصر دائرة إسنا مركز اقتراع مدرسة النجوع بحرى الإعدادية لجنة رقم 5، حيث تم ضبط عدم تطابق كشوف الناخبين داخل وخارج اللجنة.

وأشار التقرير، إلى تأخر فتح اللجان في بعض لجان محافظات بني سويف والفيوم وأسوان والمنيا، وطرد مراقبين ببعض لجان بمحافظات أسوان وإسكندرية والبحيرة، والفيوم وبني سويف.

وعن الدعاية الانتخابية والتأثير على الناخبين، رصدت الجمعية بمحافظات الفيوم، وبني سويف، وأسوان، والإسكندرية، والأقصر، ومرسى مطروح، توزيع استيكرات على الناخبين، وصور المرشحين، وتيشرتات مطبوع عليها صور للمرشحين أيضًا.

يذكر أن الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطي دفعت 1600 مراقب في 14 محافظة مصرية إجمالي محافظات المرحلة الأولى للانتخابات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved