عماد الدين حسين للمواطن: ليس من حقك أن تشكو إذا لم تدلِّ بصوتك في الانتخابات

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

دعا عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، المصريين للمشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية، موجهًا حديثه لكل مواطن، قائلا: "اختار الأصلح، وليس من حقك أن تشكو إذا لم تدلِّ بصوتك في الانتخابات".

وأضاف حسين، خلال لقائه في برنامج «الاستحقاق الثالث»، المذاع على قناة «Ten»، اليوم الأحد، أنه "كلما زادت نسبة المشاركة في الانتخابات، كلما قلت فرص حصول التيارات المتطرفة وأصحاب الرشاوى الانتخابية على مقاعد في البرلمان؛ وبالتالي يصبح هذا المجلس معبرًا أكثر عن المصريين"، محذرًا من العزوف عن المشاركة لأنها ستؤدي إلى تعزيز فرص التيارات الدينية وأنصار جماعة الإخوان المسلمين داخل البرلمان.

وأكد، أن عملية تزوير الانتخابات التي كانت تتم قبل اندلاع ثورة 25 يناير لن تحدث الآن، بسبب اتخاذ عدة إجراءات لمنعها، مثل الفرز داخل كل لجنة فرعية بحضور ممثلي المرشحين وتحت مراقبة أوسع من منظمات المجتمع المدني لعملية الاقتراع وفرز الأصوات"، مضيفًا، "كل ما نخشاه هو تزوير إرادة الناخبين، من خلال انتشار الرشاوى الانتخابية وتوجيههم وخرق ضوابط الدعاية".

وكانت المرحلة الأولى للعملية الانتخابية بمرحلتها الأولى قد بدأت داخل مصر اليوم وتستمر حتى غدا الاثنين في 14 محافظة، هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved