فيديو.. وزير التخطيط بعد الإدلاء بصوته: المشاركة وحسن اختيار ممثلي الشعب أمر مهم جدا

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

عقب الإدلاء بصوته في إحدى اللجان التابعة لمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، إن المشاركة في الانتخابات وحسن اختيار ممثلي الشعب بعناية أمر مهم جدًا.

وأضاف خلال لقائه في برنامج مصر تنتخب"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، الأحد، أن البرلمان المقبل هو الأهم في تاريخ مصر، لأنه سيحدد صورة وشكل البلاد خلال الفترة المقبلة، كما سيقع عليه دور محوري في إقرار قوانين تحقق إصلاحًا تشريعيًا مطلوبًا، بالإضافة إلى دوره الرقابي المهم على الحكومة وأدائها.

وأكد العربي، أن الحكومة حريصة على توفير المناخ المناسب لهذه الانتخابات، حتى تخرج بمظهر مشرف يليق بالمصريين، موضحًا أن تعدد الاختيارات أمام الناخبين شيء إيجابي ويصب في مصلحة العملية الديمقراطية والتنمية في البلاد، كما يؤدي إلى تشكيل مجلس نواب متنوع ويعبر عن جميع فئات الشعب المصري.

وكانت المرحلة الأولى للعملية الانتخابية بمرحلتها الأولى قد بدأت داخل مصر اليوم وتستمر حتى غدا الاثنين في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد، وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved