هدوء بلجان انتخابات البحر الأحمر.. واستنفار أمني لقوات الجيش والشرطة

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 1:11 م بتوقيت القاهرة

البحر الأحمر - كمال الجزيري

بدأت عملية التصويت بانتخابات البرلمان في محافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، في موعدها المحدد دون أي مشكلات.

وسادت حالة من الهدوء خلال الساعات الأولى للتصويت، وسرعان ما بدأ الإقبال يتزايد نسبيًا مع منتصف اليوم.

وشهد محيط اللجان والمقار الانتخاببة استنفارا أمنيا كبيرا من قبل قوات الجيش والشرطة، ووضعت إدارة مرور البحر الأحمر صدادات على بعد 300 متر من اللجان، كما لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة أي بلاغات من غرف عمليات المدن السبعة.

من جانبه، تفقد اللواء أحمد وصفي، رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة، سير العملية الانتخابية بعدد من لجان مدينة الغردقة، وبدأ جولته من لجنة مدرسة «رجاك»، حيث اطمأن على إجراءات التأمين واستعداد عناصر القوات المسلحة المكلفة بتأمين الانتخابات، مطالبهم بضبط النفس ومساعدة الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

كما تابع اللواء عادل التونسي مدير أمن البحر الأحمر، عملية التأمين بمحيط اللجان، ووجه الضباط والأفراد المشاركين في تأمين الانتخابات بضرورة اليقظة وحسن التعامل مع الجماهير التي ستدلي بصوتها.

وتفقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، عددًا من اللجان بمدرسة «راجاك» في الغردقة، ثم توجه إلى مدينة الشلاتين برفقة اللواء أركان حرب أحمد وصفي لمتابعة سير الانتخابات.

يذكر أن، محافظة البحر الأحمر تضم ثلاث دوائر انتخابية، الأولى تضم مدينتي الغردقة ورأس غارب ولها مقعدين ترشح عليهما 41 مرشحًا، والثانية تضم مدن سفاجا والقصير ومرسى علم، وتضم 15 مرشحًا، والثالثة حلايب وشلاتين وبها 5 مرشحين ، وعدد الناخبين الذين لهم حق التصويت على مستوى المحافظة 250 ألف ناخب بإجمالي ٦١ مرشحًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved