«النقل» تستقر على تطوير «ترام الرمل» بالإسكندرية بدلا من تنفيذ مترو أنفاق

آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 2:35 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ميساء فهمي

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن الهيئة القومية للأنفاق تعمل حاليا على وضع المخطط النهائي لمشروع ترام "الرمل" بمحافظة الإسكندرية للبدء في تنفيذه قريبا.

وأضافت المصادر لـ"الشروق" أن الهيئة استقرت على تطوير وإعادة تأهيل ترام محطة الرمل بمحافظة الإسكندرية وزيادة سرعته وتحديد محطات جديدة له ليستوعب أماكن أكثر من السابق، ليكون بديلا لتنفيذ مترو أنفاق في هذه المنطقة تحديدا، منوهة إلى أن الهيئة تدرس أيضا تنفيذ مترو أنفاق في مناطق أخرى في المحافظة مثل أبو قير والعجمي وغيرهما لربط الإسكندرية مع بعضها بعد ارتفاع معدلات الزحام والتكدس في شوارع المحافظة.

وأوضحت المصادر أن المسار المبدئي للترام يبدأ من محطة فيكتوريا ثم (سان استيفانو) مرورا بمحطة "جانكليز"، ورشدي، ومصطفى كامل، ثم سيدي جابر، وسبورتنج، والإبراهيمية، والرمل لينتهي خط الترام بميدان المنشية، ومن المنتظر أن يضم الترام 28 محطة بطول 13.7 كيلو متر.

وأشارت المصادر إلى أن تطوير الترام وتمويله سيتم بموجب اتفاقية تم توقيعها بين وزارة النقل ووكالة التنمية الفرنسية خلال زيارة الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، لمصر في إبريل الماضي، لافتة إلى أن العقد يفيد بانتهاء تنفيذ المشروع وتشغيله خلال العام 2020.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved