ننشر جهود تموين البحيرة لضبط المخالفين بالأسواق

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار للحملات التي تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين؛ لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين.

وشنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالاشتراك مع مديرية التموين بالبحيرة بإشراف المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين بالبحيرة عدة حملات تموينية مكبرة على المصانع والمخابز.

وأسفرت بمركز ومدينة أبو حمص عن إغلاق مخبز لتجاوز متوسط مقدار العجز في وزن الرغيف الواحد عن 22 جراما.

كما تم تحرير 11 محاضرا عبارة عن: "عدد 7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن - ومحضر تصرف في عدد 4 شيكارة دقيق بلدي مدعم - ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - ومحضر عدم وجود سجل تفتيش بالخبز - ومحضر عدم الإعلان عن اسم صاحب المخبز ولسم المدير المسؤل ووزن الرغيف وسعر الرغيف ومواعيد التشغيل".

وبمركز ومدينة إيتاي البارود، وتم ضبط أحد مصانع مستلزمات الكهرباء مواسير كهرباء بدون ترخيص صناعي واستخدام مستلزمات رديئة في الصناعة ومجهولة المصدر.

وتم ضبط كمية قدرها 120 لفة مواسير طول الواحدة 60 مترا وتزن الواحدة 6 كيلو وكذا 400 كيلو جرام حببيات بلاستيك مجهوله المصدر وبدون أي مستندات.

كما تم ضبط أحد التجار يجمع كميات كبيرة من السكر والزيت التمويني المدعم لاعادة بيعها في السوق السوداء، وضبط كمية قدرها 1000 كيلو سكر تموينب و600 زجاجة زيت تموينب مدعم.

وفي مركز ومدينة شبراخيت، تم شن حملة على المخابز، أسفرت عن تحرير عدد 13 محضرا عبارة عن: "عدد 8 محاضر لمخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 18 جراما - وعدد 5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج بدون إذن أو عذر وعدم نظافة أدوات العجين".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved