«هنا وشفا» في القائمة القصيرة لجائزة اتصالات عن فئة الكتاب المصور

آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

أعلنت جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2022، وصول كتاب الأطفال "قصة الأختين هنا وشفا"، الصادر عن دار الشروق، من تأليف الكاتبة هديل غنيم، ورسومات الفنان علي الزيني إلى القائمة القصيرة للجائزة عن فئة الكتاب المصور.

وتحتوي كتب القوائم القصيرة لعام 2022 عن فئة الكتاب المصور كلا من "أمنية أماني" من تأليف ناصر الدوسري "السيد نون"، رسوم منة الله عبدالله وصادر عن إصدارات تك تك من إسبانيا، و"خلف الجدار" من تأليف ورسوم محمد الحموي وصادر عن رؤية للنشر والتوزيع من سوريا وتركيا، "رسالة جرو صغير" من تأليف ناصر الدوسري "السيد نون"، رسوم علي الزيني وصادر عن دار جامعة حمد بن خليفة من قطر، "قصة الأختين: هنا وشفا" من تأليف هديل غنيم، رسوم علي الزيني وصادر عن دار الشروق من مصر، "مملكة الأناتيخ" من تأليف منار هزاع، رسوم باسمة حسام وصادر عن دار العالية للنشر والتوزيع من مصر.

جدير بالذكر أن "هنا وشفا" الصادر عن دار الشروق، كتاب يتناول قصة لأختين تتميز كل منهما بسمات متفردة عن الأخرى، ومن خلال مجموعة من المفارقات والمواقف اللافتة، يتكشف لنا تفاصيل مثيرة عن العمل الذي يتم تصنيفه ضمن "أدب الطفل".

ومن أجواء الكتاب الخاص بـ"قصة الأختين" : السُّكانُ في قريةِ «أبو الرِّيش».
يُحبُّونَ الأ كلَ في «مَطْعمِ الأُختَيْن».
هَنا فنَّانةٌ، أكلُها لَذيذٌ.. لَذِيذ.
شِفا خَبِيرةٌ، أكلُها مُفيدٌ.. مُفيد.
ماذا يَحدثُ حِينَ تَنفصِلُ هَنا عنْ شِفا؟
قِصةُ الأُختَيْن «هَنا وشِفا»
كُوميديا ظَريفةٌ ونقار،
وأكْلٌ مُفيدٌ وَبهَار!

يشار إلى أن هديل غنيم هي كاتبة مصرية مقيمة بالولايات المتحدة الأميركية. تنشطُ هديل في في مجال الكتابة للطفل، وسبق وأن فازت بجائزة «كتاب العام» عن كتابها «ليالي شهر زيزي» (2020) التي تمنحها شركة اتصالات الإماراتية في فئة كتاب الطفل.

وترشّحت هديل غنيم عن روايتها «ليالي شهر زيزي» لعددٍ من الجوائز من بينها الجوائز التي ترعاها شركة اتصالات الإماراتية في فئة كتاب الطفل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved